"الصحفيين" تطعن على حكم براءة مرسي وآخرين من تهمة القتل العمد في قضية "أحداث الاتحادية"

الثلاثاء 21-04-2015 PM 02:32

نقابة الصحفيين

كتب

قدمت نقابة الصحفيين، اليوم الثلاثاء، مذكرة عاجلة إلى النائب العام المستشار هشام بركات للطعن بالنقض في الحكم الصادر ببراءة المتهمين في القضية المعروفة بـ"أحداث الاتحادية"، من تهمة قتل المتظاهرين وبينهم الصحفي الحسيني أبو ضيف.

وكلفت النقابة، بحسب بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، المستشار القانوني لها بالتنسيق مع هيئة الدفاع عن الحسيني أبو ضيف في تقديم طعن بالنقض ببراءة الرئيس الأسبق محمد مرسي وأعوانه من تهمة القتل العمد.

وقضت محكمة جنايات القاهرة،في وقت سابق اليوم، بمعاقبة الرئيس الأسبق محمد مرسي بالسجن المشدد لمدة 20 عاما والرقابة لمدة 5 سنوات، في قضية "أحداث الاتحادية"، بعد إدانته بتهمتي استعراض العنف واحتجاز مقترن بالتعذيب البدني، لكن المحكمة برأته مع جميع المتهمين من تهم القتل العمد وإحراز الذخائر.

وتعود وقائع القضية إلى 5 ديسمبر 2012، عندما هاجم أنصار مرسي اعتصاماً لمتظاهرين بمحيط قصر الاتحادية، احتجاجاً على إعلان دستوري أصدره مرسي في نوفمبر من نفس العام، يوسع سلطاته الرئاسية ويحصن قراراته من الطعن، ما اعتبره معارضون "تأسيسا لديكتاتورية جديدة في البلاد".

وأسفرت محاولة فض الاعتصام عن مقتل 10 أشخاص من أبرزهم الصحفي الحسيني أبو ضيف، وإصابة 57 آخرين بإصابات متنوعة، كما تسببت الأحداث في وقوع مصادمات دامية بين أنصار مرسي ومعارضيه في أماكن أخرى.

موضوعات متعلقة:

محكمة تقضي بالسجن 20 عاما على مرسي في قضية "أحداث الاتحادية" 

تعليقات الفيسبوك