مسؤول: توصيل المرافق الأساسية لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات ملياري جنيه

الأحد 19-04-2015 PM 05:21
مسؤول: توصيل المرافق الأساسية لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات ملياري جنيه

معرض مشروع العاصمة الإدراية في المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ، 14 مارس 2015- صورة من رويترز.

كتب

قال كمال فهمي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، إن دور الدولة في تنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة يتمثل في توصيل المرافق لحدود أرض المشروع.

وأضاف أن الحكومة وضعت خطة لتوصيل المرافق الأساسية إلى حدود الأرض المزمع استغلالها في إقامة العاصمة الإدارية الجديدة، بتكلفة استثمارية ملياري جنيه، بما في ذلك توصيل المياه والكهرباء، على أن يتم توجيه الصرف الصحي لمحطة معالجة "أوراسكواليا" في القاهرة الجديدة.

وأشار فهمي خلال مؤتمر مبادرة "شراكة التنمية" بين الدولة والقطاع الخاص، بحسب بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إلى أن تنفيذ مشروع العاصمة الإدارية الجديدة يتطلب 100 ألف متر مكعب من المياه يومياً، وسيتم الحصول عليهم من أقرب خط مياه بالقاهرة الجديدة.

وكانت مصر وقعت اتفاقا مع شركة إيجل هيلز الإماراتية، خلال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، الذي عقد في مارس الماضي بمنتجع شرم الشيخ، لتأسيس شركة مشتركة مع الحكومة المصرية لإقامة العاصمة الإدارية الجديدة، باستثمارات 45 مليار دولار في مرحلتها الأولى.

من جهة أخرى، قال فهمي إن مشروعي "الرحاب ومدينتي" من التجارب الإسكانية الناجحة والتي أقدمت فيها مجموعة طلعت مصطفى من خلالهما على الاستثمار في منطقة نائية منفرة للعديد من المستثمرين والمواطنين للسكان بها، وأن التعاقد مع "طلعت مصطفى" كان واحداً من أفضل التعاقدات التي يحتذى بها في تنفيذ مشروعات مماثلة، والتي راعت المستقبل عند وضعها.

وأوضح أن هيئة المجتمعات العمرانية حصلت على وحدات بقيمة 16 مليار جنيه حتى الآن من مشروع مدينتي وهو ما يكشف عن أهمية التجربة والمشروع، وهو ما ستراعيه الهيئة في تعاقداتها المقبلة مع المستثمرين، بحيث تحصل على نسبة من الوحدات مقابل قيمة الأرض بما يضمن لها عوائد مالية أكبر ومتجددة، بحسب قوله.

تعليقات الفيسبوك