وزيران: 36 مشروعا في المؤتمر الاقتصادي.. ومشروع تنمية قناة السويس سيحظى باهتمام كبير

السبت 28-02-2015 PM 07:19
وزيران: 36 مشروعا في المؤتمر الاقتصادي.. ومشروع تنمية قناة السويس سيحظى باهتمام كبير

الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء ووزيري التعاون الدولي والاستثمار، 28 فبراير 2015- صورة من الرئاسة.

كتب

قالت وزيرة التعاون الدولي نجلاء الأهواني، اليوم السبت، إن عدد المشروعات التي سيتم عرضها في المؤتمر الاقتصادي المزمع عقده في مارس المقبل بلغ 36 مشروعا.

وأضافت الأهواني، خلال اجتماع مع رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير الاستثمار اليوم، أنه تم إعداد 22 مشروعاً حكومياً، و7 مشروعات من القطاع الخاص، و7 مشروعات شراكة بين القطاعين العام والخاص.

وقالت وزيرة التعاون الدولي، في بيان لرئاسة الجمهورية أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن المؤتمر سينقسم إلى عدة جلسات عامة يتم خلالها تقديم الرؤية الاقتصادية للحكومة المصرية حتى عام 2030 بالإضافة إلى خطة الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي للسنوات من 2014 إلى 2019.

وكان وزير الاستثمار أشرف سالمان قال، مطلع الشهر الجاري، إن الحكومة ستطرح 30 مشروعا في مؤتمر دعم مصر لجذب استثمارات تتراوح بين 15 و20 مليار دولار.

ومن المقرر أن ينعقد مؤتمر مصر الاقتصادي من 13 إلى 15 مارس بمدينة شرم الشيخ الواقعة بمحافظة جنوب سيناء.

وعانت مصر من أزمة اقتصادية شديدة بعد انتفاضة 2011 التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك من سدة الرئاسة، وأعقبتها فترة من الاضطرابات وصولا إلى انتخاب محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان رئيسا للبلاد ثم إطاحة الجيش به في يوليو 2013 بعد احتجاجات حاشدة على حكمه.

وقال وزير الاستثمار أشرف سالمان، خلال اجتماع اليوم، إن مشروع تنمية محور قناة السويس سيحظى باهتمام كبير خلال المؤتمر الاقتصادي، حيث سيتضمن المؤتمر جلسة عامة خُصصت لعرض خطة المشروع، كما سيتضمن أربع ورش عمل يتم فيها عرض مشروعات قطاعية سوف يتم تنفيذها في منطقة قناة السويس.

وطالب السيسي، خلال الاجتماع، بأن تكون المشروعات المطروحة مستوفاة بشكل كامل بما ييسر على المستثمرين التعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر والإلمام بكافة تفاصيلها.

تعليقات الفيسبوك