السيسي يطالب بسرعة الانتهاء من وضع الشروط اللازمة لطرح الأراضي المستصلحة على المستثمرين

الثلاثاء 07-07-2015 PM 06:29
السيسي يطالب بسرعة الانتهاء من وضع الشروط اللازمة لطرح الأراضي المستصلحة على المستثمرين

الرئيس عبد الفتاح السيسي - رويترز.

كتب

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، بسرعة الانتهاء من إعداد تصور متكامل يتضمن الشروط اللازمة لطرح الأراضي المستصلحة على المستثمرين.

وبحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، جاءت تصريحات السيسي خلال اجتماع عقده مع وزراء الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والموارد المائية والري، والزراعة واستصلاح الأراضي، ومستشار وزير الدفاع للمشروعات.

وقال المتحدث باسم الرئاسة، علاء يوسف، إن الاجتماع تناول الوقوف على التقدم المحرز على صعيد مشروع استصلاح وتنمية المليون فدان، حيث تم عرض الأفكار المقترحة لأسلوب طرح وإدارة المجتمعات الجديدة التي تقوم على أساس تنموي يهدف إلى إنشاء مجتمعات حضارية متكاملة من حيث الإسكان والزراعة وإقامة مصانع للمنتجات الزراعية.

وطالب السيسي، خلال الاجتماع، بضرورة الانتهاء من إعداد تصور متكامل يتضمن الشروط اللازمة لطرح الأراضي المستصلحة على الراغبين من المستثمرين والشباب وبقية فئات المجتمع.

وعرض وزير الري والموارد المائية خلال الاجتماع ملامح المشروع القومي للتحول من الري بالغمر إلى الري الحديث المتطور بالتنقيط وتطبيقه في الأراضي الجديدة.

وقال المتحدث الرسمي، إن الاجتماع تناول متابعة تنفيذ التكليفات الخاصة بتحسين نوعية المياه والحد من التلوث في الترع والمصارف.

وشدد السيسي على ضرورة إيلاء اهتمام خاص لعملية تحسين جودة المياه للشرب والري، مطالبا بأهمية الانتهاء من إجراءات تحسين نوعية المياه في الترع والمصارف في أقرب وقت ممكن.

وتناول الاجتماع الجهود الجارية لتقنين أوضاع أراضي الاستصلاح الزراعي والعمل على تحصيل مستحقات الدولة عن استغلال أراضيها، إلى جانب بناء قاعدة بيانات دقيقة للأراضي المُنتِجة زراعياً في مصر، والوقوف على اِحتياجاتها الحقيقية من مياه الري ومستلزمات الإنتاج الزراعي كالأسمدة والمبيدات والتقاوي وغيرها.

تعليقات الفيسبوك