محدث2- ارتفاع عدد المقبوض عليهم في ذكرى محمد محمود ومن بينهم ماهينور المصري

الأربعاء 19-11-2014 PM 07:14
محدث2- ارتفاع عدد المقبوض عليهم في ذكرى محمد محمود ومن بينهم ماهينور المصري

ماهينور المصري - صورة من صفحتها على فيس بوك

كتب

أعلن مسؤول أمني بمديرية أمن القاهرة، ارتفاع عدد المتظاهرين المقبوض عليهم في الذكرى الثالثة لأحداث محمد محمود إلى 48 متظاهرا تم توزيعهم على قسمي عابدين وقصر النيل بوسط البلد.

وأضاف المسؤول الأمني، في تصريح خاص لأصوات مصرية، أن المتظاهرين سيتم نقلهم إلى مديرية أمن القاهرة، تمهيدا لعرضهم على النيابة لاستكمال التحقيقات.

وأعلنت صفحة "الحرية لماهينور المصري" على "فيس بوك"، أنه تم إلقاء القبض على الناشطة السياسية وإيداعها في قسم رمل أول بالأسكندرية، برفقة عدد من النشطاء السياسيين، دون الكشف عن ملابسات القبض عليها.

وكانت الناشطة السياسية تم إخلاء سبيلها بعد وقف حكم بحبسها 6 أشهر، بعد تخفيف الحكم عليها من الحبس لمدة عامين لخرقها قانون تنظيم التظاهر أثناء وقفة احتجاجية أمام محكمة جنايات الإسكندرية، بالتزامن مع أحد جلسات قضية المتهمين بقتل الشاب خالد سعيد.

وفضت قوات الأمن، في وقت سابق من اليوم، مسيرة مناهضة للنظام السياسي الحالي دعت إليها صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي لإحياء الذكرى الثالثة لأحداث محمد محمود 2011.

وشهدت الشوارع المحيطة بميداني التحرير وطلعت حرب بوسط البلد حالة من الكر والفر بين قوات الأمن ومتظاهرين نظموا مسيرة مناهضة للنظام السياسي الحالي.

قال شهود عيان من أصوات مصرية، إن قوات الشرطة استخدمت طلقات تحذيرية "صوت" لتفريق المسيرة التي أنطلقت من شارع صبري أبو علم للحيلولة دون وصولها إلى شارع محمد محمود، ما أدى إلى وقوع أعمال كر وفر بين الأمن والمتظاهرين.

وقال مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة، إن قوات الأمن ألقت القبض على عدد من أعضاء حركة 6 أبريل والاشتراكيين الثوريين وألتراس ثورجي، بعد وقوع اشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين.

تعليقات الفيسبوك