مصدر أمني: انتشار واسع لخبراء المفرقعات والتدخل السريع لتأمين احتفالات عيد الفطر

الجمعة 10-07-2015 PM 12:57
مصدر أمني: انتشار واسع لخبراء المفرقعات والتدخل السريع لتأمين احتفالات عيد الفطر

رجل شرطة من قوات مكافحة الشغب أمام مقر وزارة الداخلية بالقاهرة - صورة من رويترز

كتب

وضعت وزارة الداخلية خطة أمنية ومرورية شاملة، لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الفطر، وقالت إن أي محاولة لتعكير الاحتفالات ستواجه بكل حسم وحزم وفقا للقانون.

ونقلت المصدر الأمني وكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الجمعة، إن وزير الداخلية، عقد اجتماعا مع قيادات الوزارة، حيث وجه بتسليح كافة القوات المشتركة في عملية تأمين المنشآت الهامة والحيوية والشرطية بالأسلحة الثقيلة، والتعامل الفوري والحاسم مع أي محاولات للاعتداء عليها.

وأضاف أن خطة التأمين ستتضمن تكثيف انتشار الدوريات الأمنية، للمرور بشكل مستمر ومتواصل على أماكن التجمعات الجماهيرية خلال العيد، خاصة الحدائق والمنتزهات العامة، ودور السينما ومنطقة وسط القاهرة، للتصدي لجرائم التحرش أو السرقات أو أي ممارسات تتعلق بالآداب العامة.

وتابع أن خطة التأمين تتضمن أيضا تكثيف التمركزات الأمنية الثابتة والمتحركة، ونشر خبراء الكشف عن المفرقعات بمحيط المراكز التجارية، والمناطق والمنشآت السياحية لملاحظة الحالة الأمنية والتصدي لكل أشكال الخروج عن القانون.

وقال إنه تم تكليف مجموعات الانتشار السريع المجهزة بأحدث الأسلحة والأدوات بالمرور المتواصل والدوري بالمحاور والميادين الرئيسية برفقة سيارات النجدة للتعامل الفوري مع كافة الظروف والمواقف الأمنية المختلفة أو الطارئة.

وأضاف أن الخطة تضمنت أيضا توجيه إدارات المرور على مستوى الجمهورية بتكثيف الحملات المرورية لضبط المخالفات المرورية، والعمل على تسيير الحركة المرورية، ومواجهة الكثافات المرورية المتوقعة بأماكن التجمعات، وكذلك تكثيف خدمات الإغاثة العاجلة بالطرق السريعة والصحراوية لتأمينها.

تعليقات الفيسبوك