"الهجرة الدولية": 232 مليون مهاجر حول العالم منهم 8 ملايين مصري

الخميس 18-12-2014 PM 12:58

مؤتمر الهجرة - صورة من الأهرام

قال باسكوالي لوبلي، المدير الإقليمي لمنظمة الهجرة الدولية، إن المهاجر جزء من جميع أنحاء العالم، مشيرًا إلى أن المهاجرين يمثلون واقعًا دوليًا هامًا في اقتصاديات العالم حيث يبلغ عددهم نحو ٢٣٢ مليون مهاجر حول العالم.

وأشار إلى أن الهجرة دائما في تاريخ البشرية تمثل مكونا ايجابيا للتنمية الاجتماعية ويحقق الرخاء الاقتصادى ويتناول الرؤى والأفكار داخل المجتمعات، متابعا أن ذلك خلق صراعات في العبور للمردود وإسهاماتهم موجودة بالفعل، وهناك دول كثيرة حققت انجازات في التنمية، ومزيد من الحراك البشري.

وأكد "لوبلي" أن مصر دولة عظيمة لها 8 ملايين مهاجر حول العالم، مشيرا إلي أن هذا الرقم كبير، مشيرًا إلى أن مصر منطقة عبور، ولأنها أصبحت منطقة مقصد.

جاء ذلك اليوم الخميس في الاحتفال باليوم العالمي للمهاجر، الذي يقام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، وتنظمه وزارة القوي العاملة والهجرة، بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية، بحضور الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة.

وحول الهجرة غير الشرعية أشار إلي أن هؤلاء يدخلون بدون أوراق ثبوتية، وهم موجودون حول العالم، منوها إلي أن هناك 15 مليون شخص غير شرعي حول العالم، مؤكدًا أننا نركز علي الهجرة الشرعية ونرفض الهجرة غير الشرعية.

تعليقات الفيسبوك