السيسي في السعودية اليوم لتعزيز ودعم العلاقات الثنائية بين البلدين

الأحد 01-03-2015 PM 04:52
السيسي في السعودية اليوم لتعزيز ودعم العلاقات الثنائية بين البلدين

الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته السابقة إلى روسيا - صورة من رويترز

كتب

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، إلى المملكة العربية السعودية لتعزيز ودعم العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية.

ومن المقرر أن يلتقي السيسي ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير مقرن بن عبد العزيز، ووزير الداخلية الأمير محمد بن نايف.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، علاء يوسف، إن زيارة الرئيس السيسي للسعودية تعد الأولى بعد تولي الملك سلمان بن عبد العزيز سدة الحكم، وتأتي الزيارة بهدف التباحث بشأن مستجدات الأوضاع ومختلف القضايا الإقليمية في المنطقة.

وأضاف يوسف أن "القمة العربية المقبلة ستكون ضمن الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الزيارة، خاصة وأن الوضع الحالي يتطلب أهمية تفويت محاولات بث الفرقة والانقسام بين الدول العربية، والتكاتف لمواجهة المخاطر المتسارعة التي تتعرض لها المنطقة العربية".

وقال السيسي، خلال مقابلة مع قناة "العربية" بثت أمس السبت، إن زيارته إلى المملكة العربية السعودية تهدف إلى "المزيد من التنسيق والتشاور مع الملك سلمان فيما يتعلق بأبرز الملفات الساخنة التي تهم البلدين، وليست لتنقية الأجواء مع الرياض كما تحدث البعض".

وتحظى مصر بدعم قوي من السعودية، حيث بلغ إجمالي المساعدات التي لها قدمتها منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، أكثر من 3 مليارات دولار في شكل منح وقروض ومواد بترولية.

تعليقات الفيسبوك