خلال لقائه بوزير الدفاع الفرنسي.. السيسي يحذر من مخاطر انتشار "النزعات المتطرفة" بالشرق الأوسط

الثلاثاء 16-09-2014 PM 07:42
خلال لقائه بوزير الدفاع الفرنسي.. السيسي يحذر من مخاطر انتشار

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلتقي وزير الدفاع الفرنسي - 16 سبتمبر 2014 - صورة من الرئاسة

كتب

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي رسالة من الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند، خلال لقائه، مساء الثلاثاء،جان إيف لو دريان وزير الدفاع الفرنسي، تتعلق بسبل تعزيز التعاون بين البلدين وخاصة في مجال مكافحة الإرهاب.

وقال بيان لرئاسة الجمهورية، حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إنه تم خلال اللقاء استعراض مجمل العلاقات الثنائية بين الدولتين وسبل تعزيزها في كل المجالات بما في ذلك مجال مكافحة الإرهاب وتبادل وجهات النظر حول عدد من الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وقال إيهاب بدوي، المتحدث باسم الرئاسة إن السيسي حذر خلال اللقاء "من مخاطر انتشار النزعات المتطرفة في منطقة الشرق الأوسط وكذا في إفريقيا، والتي ستمتد لا محالة إلى أوروبا، وخاصة دول شمال المتوسط... ومن هنا تأتي أهمية تضافر الجهود المصرية الفرنسية، في إطار تكاتف جهود المجتمع الدولي، لدحر الإرهاب واجتثاث هذه الظاهرة من جذورها".

وأكد السيسي أن مصر تبادل فرنسا "ذات الاهتمام بتنمية العلاقات الثنائية المتميزة على الصعيدين الرسمي والشعبي.. واهتمامنا بتعزيز التعاون مع فرنسا في كافة المجالات، ولاسيما في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف".

وأعرب الوزير الفرنسي عن تقدير بلاده للجهود المصرية في التوصل للهدنة الأخيرة في غزة، مثمنا الدور المصري الهام و"التقليدي" في الإسهام في تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة.

وقال السيسي إن "تجاهل تسوية القضية الفلسطينية لعقود طويلة كان له إسهامه على مستوى انتشار الإرهاب في المنطقة"، مشيرا إلى أهمية العمل على تحقيق السلام العادل بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وفيما يتعلق بتطورات الأوضاع على الساحة الليبية، أشار السيسي إلى أهمية مساندة الحكومة الجديدة برئاسة عبد الله الثني والبرلمان الليبي المنتخب المعبر عن إرادة الشعب الليبي، اتصالا بما يمثله ذلك من ضرورة ملحة في العمل الجدي نحو بناء مؤسسات دستورية تساعد البلاد على النهوض من كبوتها.

وقال السيسي إنه على "المجتمع الدولي إن يصدر رسالة تأييد واضحة لإرادة الشعب الليبي وأخرى لا تقل وضوحا إزاء من يساندون قوى التطرف والإرهاب الساعية لفرض الأمر الواقع بقوة السلاح في ليبيا".

تعليقات الفيسبوك