المتحدث العسكري: اللجنة المشتركة للقوات المسلحة والشرطة تصدر قرارات بشأن مكافحة الإرهاب بشمال سيناء

السبت 25-10-2014 PM 09:29
المتحدث العسكري: اللجنة المشتركة للقوات المسلحة والشرطة تصدر قرارات بشأن مكافحة الإرهاب بشمال سيناء

السيسي خلال تشييع جثامين ضحايا حادث سيناء - صورة من صفحة المتحدث العسكري

كتب

انعقدت عصر اليوم اللجنة المشتركة من القوات المسلحة وهيئة الشرطة المدنية برئاسة الفريق أول صدقى صبحي وزير الدفاع، واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، والفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقاده الأفرع الرئيسية، وكبار قادة الجيش والشرطة، وذلك لتنسيق جهود مهام مكافحة الإرهاب في كل ربوع الجمهورية وخاصة في سيناء.

وأفادت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري على فيس بوك، قبل قليل، أن اللجنة قررت ما يلي:

1 - تفعيل قرار رئيس الجمهورية بإعلان حالة الطوارئ وحظر التجوال في بعض المناطق بشمال سيناء لمدة ثلاثة أشهر اعتبارا من اليوم 25/10/2014 وطبقا للمناطق المحددة بالقرار سالف الذكر واتخاذ مايلزم من إجراءات يكفلها القانون حيال كل من يخالف ذلك.

2- اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة في سرعة القبض على المنفذين والمتورطين في هذا الحادث "الإرهابي الغاشم" سواء بالتحريض على ذلك أو التمويل المادي لمثل هذه الأعمال "الإرهابية".

3- التأكيد على حماية أبناء سيناء "الشرفاء" واتخاذ كافة الإجراءات لتأمين المدنيين المتواجدين داخل المناطق المحددة بالقرار الجمهوري.

وناشدت القوات المسلحة والشرطة جميع المواطنين الالتزام التام بتعليمات حظر التجوال، مع التأكيد على أنه سوف يتم التصدي بكل حزم وحسم لكل من يحاول مخالفة ذلك.

وكان المجلس الأعلى للقوات المسلحة برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي صادق اليوم على خطة القوات المسلحة لمجابهة الإرهاب في سيناء وعلى الاتجاهات الاستراتيجية الأخرى.

كما وافق مجلس الوزراء اليوم على تعديل قانون القضاء العسكري لإضافة قضايا الإرهاب ضمن اختصاصاته، وكذلك تطبيق أحكام القضاء العسكري على المناطق المعلن فيها حالة الطوارئ بشمال سيناء.

تعليقات الفيسبوك