وزير الخارجية: مصر حريصة على إيجاد حل سياسي للأزمة الراهنة في سوريا

السبت 24-01-2015 PM 04:47
وزير الخارجية: مصر حريصة على إيجاد حل سياسي للأزمة الراهنة في سوريا

وزير الخارجية سامح شكري - صورة من صفحة الوزارة على فيس بوك.

كتب

التقي وزير الخارجية سامح شكري اليوم السبت بفصائل المعارضة السورية التي شاركت في المؤتمر، الذي نظمه المجلس المصري للشؤون الخارجية وعقد في القاهرة في الفترة من 22 إلى 24 يناير الجاري، لإيجاد رؤية موحدة للفصائل للخروج من الأزمة الراهنة.

وقال المتحدث باسم الوزارة بدر عبد العاطي، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن الوزير سامح شكري أكد -خلال الاجتماع- "حرص مصر البالغ على الخروج من المأزق الراهن في سوريا من خلال الحل السياسي، وتوصل فصائل المعارضة السورية إلى نقطة التقاء فيما بينها بما يضمن وقف نزيف الدم السوري وتحقيق تطلعات الشعب السوري الشقيق في بناء نظامه الديمقراطي التعددي، ويحفظ لسوريا وحدتها الإقليمية وبما يعزز الأمن القومي العربي".

وأضاف المتحدث أن قيادات المعارضة السورية من الداخل والخارج أجمعوا على الأهمية البالغة للدور المصري قي حل الأزمة السورية بالطرق السياسية، وتقديرهم البالغ لعودة مصر للقيام بدورها الإقليمي المحوري وتعافيها إقليميا ودوليا، مشيرين إلى أهمية انعقاد اجتماع القاهرة الأخير الذي نظمه المجلس المصري لتوحيد صفوف ورؤي المعارضة السورية وتطلعهم إلى استمرار الدور المصري الإيجابي في هذا الشأن.

واستضافت مصر -الخميس الماضي- حوارا مع أكثر من 40 شخصية سورية وطنية بمقر المجلس المصري للشؤون الخارجية، لبحث الأزمة في سوريا وكيفية الخروج منها.

وتشهد سوريا حربا أهلية تقول بعض المراكز البحثية إنها خلفت نحو أكثر من 170 ألف قتيل.

وكانت مصر حذرت من السفر إلى سوريا كجهة مرور إلى بلدان أخرى، على خلفية تزايد الطلبات الواردة من أسر مواطنين للاستفسار عن ذويهم ممن فقدوا في سوريا خلال محاولتهم العبور منها إلى دول أخرى بحثا عن فرص عمل.

تعليقات الفيسبوك