وزير الإستثمار: لا نية للتراجع عن ضريبة الأرباح على البورصة

الخميس 19-06-2014 PM 01:54
وزير الإستثمار: لا نية للتراجع عن ضريبة الأرباح على البورصة

البورصة المصرية - صورة من رويترز

كتب

قال أشرف سالمان وزير الاستثمار، خلال إفتتاح أعمال الجمعية العمومية للشركة الإفريقية لإعادة التأمين، إنه لا نية للتراجع عن ضريبة الأرباح على البورصة، مضيفا أنها ضرورية للموازنة.

كانت الحكومة السابقة قد أعلنت موافقتها على فرض ضريبة جديدة على الأرباح بالبورصة بواقع 10% من صافي الربح المحقق بنهاية السنة الضريبية، وتتراجع إلى 5% في حالة إمتلاك المستثمر نسبة تصل إلى الربع من أسهم أي شركة، والمعروف بالمستثمر الإستراتيجي.

وأعفى مشروع القانون الأسهم المجانية من الضريبة، كما أعفى التوزيعات النقدية التي يحصل عليها المستثمر حتى 15 ألف جنيها سنويا من الخضوع للضريبة كنوع من الدعم لصغار المستثمرين.

من ناحية أخرى، أشار سالمان إلى أن أولى أولوياته فى المرحلة الحالية هو جذب استثمارات جديدة للسوق المصري من خلال إزالة كافة المعوقات البيروقراطية وحل المنازعات مع مختلف المستثمرين إلا فيما يمس القضاء.

وحول ما تردد بشأن إعلان دولة قطر نيتها القيام بإنشاء مليون وحدة سكنية فى مصر، قال سالمان إنه لم يتقدم حتى الأن أي مستثمر، مضيفا أن مصر تفتح ذراعيها لكافة المستثمرين.

وفيما تردد بشأن تقدم رئيس الشركة القابضة للصناعات الدوائية بمذكرة لطلب رفع أسعار الدواء المنتج محليا، قال سلمان إنه حتى الأن لم يصل للوزارة شئ، موضحا أنه سيسعى فى المرحلة المقبلة لتطوير شركات قطاع الأعمال للمساهمة في تنمية الاقتصاد وتحقيق عوائد لها.

تعليقات الفيسبوك