المتحدث العسكري: ضبط 3 متشددين بعد مقتل فرد من القوات المسلحة في شمال سيناء

السبت 04-01-2014 PM 04:56
المتحدث العسكري: ضبط 3 متشددين بعد مقتل فرد من القوات المسلحة في شمال سيناء

الحدود المصرية الإسرائيلية في شمال سيناء - رويترز

كتب

قال بيان للمتحدث العسكري إنه تم ضبط ثلاثة من المتشددين وصفهم "العناصر الارهابية شديدة الخطورة" بعد مطاردة أعقبت مقتل مساعد أول أيمن حسن علي، أثناء قيادته مركبته العسكرية على طريق "العريش الميليز" بشمال سيناء صباح اليوم.

وأضاف البيان أن "عناصر إرهابية استهدفت إحدى مركبات القوات المسلحة على طريق العريش / الميليز بعبوة ناسفة أسفرت عن انقلابها مما ادى الى استشهاد المساعد أول ايمن حسن على سائق المركبة".

وأشار إلى أن قوات التأمين المرافقة قامت بتمشيط المنطقة بعد الانفجار فلاحظت هروب عدد من الدرجات البخارية وتم التعامل معها مما أدى الى إصابة 3 اشخاص وتم نقلهم إلى إحدى المستشفيات لحين اجراء التحقيقات بواسطة الجهات القضائية المختصة".

وصرح مصدر أمني لأصوات مصرية إنه تم إبطال خبراء المفرقعات مفعول عبوة ناسفة أخرى تم وضعها بالقرب من مبنى هيئة قضايا الدولة بضاحية السلام بالعريش شمال سيناء، وتبين أنها معدة للتفجير، وقامت قوات الأمن بتمشيط المنطقة خشية وجود عبوات أخرى.

وحلقت مروحيات هيلوكوبتر في سماء العريش وجنوب الشيخ زويد ورفح اليوم في إطار حملة المداهمات الأمنية التي تنفها قوات الجيش والشرطة لملاحفة العناصر المتشددة بشمال سيناء.

كما تم قطع اتصالات أجهزة المحمول وخطوط الاتصالات الأرضية منذ الساعة السادسة صباح اليوم وحتي الثالثة والربع مساءا لتلافي عملية تفجير العبوات الناسفة التي تلجأ إليها العناصر المتشددة.

وتقوم عناصر القوات المسلحة بالتعاون مع الشرطة بحملة مداهمات في سيناء لضبط متشددين، عقب تصعيدهم من استهداف قوات الأمن منذ عزل الجيش للرئيس السابق محمد مرسي في 3 يوليو الماضي.

تعليقات الفيسبوك