السيسي لملك البحرين: أمن الخليج جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري

الخميس 30-07-2015 PM 10:09
السيسي لملك البحرين: أمن الخليج جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري

الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين - صورة أرشيفية من رويترز.

كتب

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، اتصالاً هاتفياً بملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، للتأكيد على وقوف مصر إلى جانب مملكة البحرين في مكافحة الإرهاب.

وكان تفجير وقع، الثلاثاء الماضي، أمام مدرسة للفتيات في قرية سترة بجنوب العاصمة البحرينية المنامة، أسفر عن مقتل ثلاثة من الشرطة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن الرئيس السيسي شدد -خلال الاتصال- على أن أمن منطقة الخليج العربي -بما في ذلك أمن مملكة البحرين- "خط أحمر وجزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري".

وأضاف المتحدث أن الرئيس أكد أن مصر ترفض جميع المحاولات للتدخل في شؤونها الداخلية، مشيرا إلى أن "دقة المرحلة الراهنة والتهديدات والأخطار التي تحدق بالمنطقة العربية تتطلب تعزيز التعاون والتكاتف العربي لتحقيق التوازن المطلوب في المنطقة".

وذكر المتحدث أن ملك البحرين أعرب، خلال الاتصال، عن تقدير بلاده للمواقف المصرية إزاء أمن منطقة الخليج العربي، مؤكداً توافق الرؤى بين البلدين إزاء أهمية حماية الأمن القومي العربي والتصدي لجميع المحاولات الرامية إلى زعزعته.

والبحرين من الدول العربية التي أعلنت دعمها لمصر بعد عزل الجيش للرئيس الأسبق محمد مرسي -المنتمي لجماعة الإخوان- في 3 يوليو 2013 عقب احتجاجات حاشدة ضد حكمه.

تعليقات الفيسبوك