هلال يأمر بضرورة بدء الزراعة بسهل بركة في الفرافرة

الثلاثاء 25-08-2015 AM 10:42
هلال يأمر بضرورة بدء الزراعة بسهل بركة في الفرافرة

بناء على أرض زراعية - صورة من أحمد حامد أصوات مصرية

كتب

شدد وزير الزراعة صلاح هلال، اليوم الثلاثاء، على سرعة الانتهاء من عمليات نشر السماد وضرورة البدء في عملية الزراعة في أسرع وقت بسهل بركة في مركز الفرافرة بمحافظة الوادي الجديد.

وتفقد اليوم وزير الزراعة، يرافقه اللواء كامل الوزيري رئيس أركان الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، واللواء محمود عشماوى محافظ الوادي الجديد، أعمال التسوية وتجهيز مساحة تبلغ 1750 فدانا للزراعة بمنطقة سهل بركة.

وأمر الوزير، بحسب بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، بتعديل شبكة الري بالتنقيط من زراعة البساتين إلى زراعة الخضروات، وزراعة مساحات الري بالتنقيط المتخللة لأجهزة الري المحوري بمحصول الفاصوليا.

وبدأت الخطوات التنفيذية للانتهاء من تجهيز نحو 10 آلاف فدان بسهل بركة بالفرافرة ضمن مشروع استصلاح المليون فدان، الذي يعد من المشروعات القومية التي تتصدر أجندة الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه مهام منصبه، مثل مشروع تنمية إقليم قناة السويس و"المثلث الذهبي" ومشروع "توشكى".

وقال وزير الزراعة، في تصريح نشرته صحيفة "الأهرام" القومية بعددها الصادر اليوم، إنه سيتم توزيع 40 ألف فدان مطلع سبتمبر المقبل بمنطة بئر العبد بشمال سيناء تم استصلاحها وتوصيل المياه إليها من ترعة السلام.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمر في منتصف أغسطس الجاري، بزيادة مساحة الأراضي المستصلحة لتصبح مليون ونصف المليون فدان، مؤكداً على ضرورة توفير المعدات اللازمة للتنفيذ في أسرع وقت ممكن وفقاً لأحدث المعايير العالمية وبأفضل الأسعار الممكنة.

تعليقات الفيسبوك