وزير خارجية كوريا الجنوبية يعرب عن تطلع بلاده لزيارة السيسي المرتقبة إلى سول

الأربعاء 25-11-2015 AM 09:04
وزير خارجية كوريا الجنوبية يعرب عن تطلع بلاده لزيارة السيسي المرتقبة إلى سول

وزير الخارجية المصري سامح شكري يلتقي نظيره الكوري الجنوبي في العاصمة سول - نوفمبر 2015 - صورة من الخارجية

كتب

عقد وزير الخارجية سامح شكري جلسة مباحثات ثنائية في العاصمة سول مع وزير خارجية كوريا الجنوبية يون بيونج سيه، حيث أعرب سيه عن تطلع بلاده لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى سول.

لم تعلن الرئاسة حتى الآن عن موعد زيارة السيسي إلى كوريا الجنوبية.

كان شكري وصل إلى كوريا الجنوبية الأحد، وهى أول محطة في جولته الآسيوية التي تشمل كلا من كوريا الجنوبية واليابان.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية أحمد أبو زيد، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه اليوم الأربعاء، إن جلسة المباحثات التي عقدها الوزيران مساء الثلاثاء تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية، حيث اعرب الوزير الكوري الجنوبي عن تطلع بلاده لزيارة السيسي المرتقبة إلى سول.

وتابع أبو زيد أن شكري أوضح أن الزيارة الرئاسية المرتقبة تستهدف تحقيق نقلة نوعية في التعاون الاقتصادي والتنموي بين البلدين.

وأضاف أن المباحثات تركزت على التعاون الاقتصادي، حيث طلب شكري مضاعفة الاستثمارات الكورية في مصر وإقامة مشروعات تنموية جديدة ومنها الجامعة المصرية الكورية للتكنولوجيا المنتظر أن تبدأ دراسات الجدوى الخاصة بها قريباً، ومشروع تطوير ميناء الإسكندرية، ومشروع تطوير نظم إشارات السكك الحديدية من نجع حمادي إلى الأقصر، ومشروعات إنشاء محطات توليد الطاقة وتدوير المخلفات الصلبة، فضلاً عن مشروع الخطين الخامس والسادس لمترو الأنفاق، ومشروع إنشاء خط لشحن البضائع بين حلوان والعين السخنة.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين نحو 3 مليارات دولار خلال عام 2014، حسبما أفاد البيان.

وقال أبو زيد إن "الوزيرين اتفقا على مواصلة التشاور السياسي علي كافة المستويات ، وأن وزير الخارجية سامح شكرى وجه الدعوة لنظيره الكوري الجنوبي لزيارة مصر في العام القادم، وهو ما رحب به الأخير وأبدي تطلعه لإتمامها في أقرب فرصة".

تعليقات الفيسبوك