الجامعة العربية تؤكد وقوفها إلى جانب مصر في مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه ومصادر تمويله

الأحد 02-11-2014 PM 01:54
الجامعة العربية تؤكد وقوفها إلى جانب مصر في مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه ومصادر تمويله

مبني جامعة الدول العربية، تصوير سيف الدين حمدان - أصوات مصرية

كتب

جدد مجلس جامعة الدول العربية التأكيد على ما تضمنته كل البيانات والقرارات الصادرة عن الجامعة بشأن مكافحة الإرهاب، وخاصة قرار "صيانة الأمن القومي العربي ومكافحة الجماعات الإرهابية المتطرفة".

وشدد المجلس، في مشروع بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، على "الوقوف إلى جانب مصر في حربها ضد الإرهاب، وتأييدها الكامل لجميع الإجراءات والتدابير التي تتخذها لمحاصرة هذه الظاهرة الخطيرة للقضاء عليها، والتي تعد ظاهرة عالمية تتطلب تضافر الجهود لمواجهتها إقليميا ودوليا".

واستنكر المجلس الحادث "الإرهابي الذي وقع بشمال سيناء يوم الجمعة الماضي، حيث انفجرت سيارة ملغومة في نقطة عسكرية بمنطقة كرم القواديس بجنوب رفح، ما أسفر عن مقتل نحو 30 جنديا مصريا.

ولفت المجلس، خلال مشروع البيان المنتظر صدوره، إلى "التزام كافة الدول العربية بالعمل على التعاون المشترك لقطع التمويل عن التنظيمات الإرهابية وتقديم كل أشكال الدعم لمصر في الحرب ضد الإرهاب"، آخذا في الاعتبار أن "تقديم الدعم لمصر يسهم في صون الأمن القومي العربي الجماعي".

وأكد المجلس على "ضرورة تبادل المعلومات والخبرات وتعزيز وبناء القدرات واتخاذ ما يلزم من تدابير لصون الأمن القومي العربي على جميع المستويات السياسية والأمنية والدفاعية والقضائية والإعلامية، والعمل على تجفيف منابع الإرهاب الفكرية ومصادر تمويله، ومعالجة الأسباب والظروف التي أدت إلى تفشي هذه الظاهرة الإرهابية المتطرفة".

وطالب مجلس جامعة الدول العربية بضرورة للإسراع بتنفيذ قرارات مجلس الجامعة، التي رحبت بالمبادرة التي أطلقتها مصر في قمة الكويت بعقد اجتماع مشترك لوزراء الداخلية والعدل العرب لبحث سبل تفعيل الاتفاقيات الأمنية والقضائية.

تعليقات الفيسبوك