سفير الكويت بالقاهرة: إنشاء شركة "قابضة" كويتية في مصر لضخ مزيد من الاستثمارات

السبت 11-04-2015 PM 05:12
سفير الكويت بالقاهرة: إنشاء شركة

الشيخ صباح الأحمد الصباح أمير دولة الكويت خلال القمة العربية بشرم الشيخ 28 مارس 2015 - رويترز.

كتب

قال سالم الزمانان، سفير دولة الكويت بالقاهرة، إن الهيئة العامة للاستثمار الكويتية تعتزم إنشاء شركة "قابضة" تكون تحت مظلتها كل الشركات الكويتية التي تستثمر في مصر، لتشجيع رجال الأعمال الكويتيين على ضخ المزيد من الاستثمارات في السوق المصري.

جاء ذلك خلال لقاء السفير الكويتي، اليوم السبت، مع رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب بمقر المجلس في القاهرة.

وأضاف الزمانان، حسب بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، أن مؤسسة البترول الكويتية ستنتهي قريباً من ترتيبات افتتاح مكتب إقليمي لها بالقاهرة، ليكون نقطة انطلاق لترويج المنتجات البترولية الكويتية في السوق المصري ودول البحر الأبيض المتوسط والقارة الأفريقية.

وأشار إلى أن هذه الخطوة تتماشى مع استراتيجية المؤسسة لخدمة المشاريع النفطية الكويتية الجديدة، ومنها مصفاة الزور ومنتجات مشروع الوقود البيئي اللذان سيوفران منتجات نفطية جديدة من المصافي الكويتي.

وأوضح السفير الكويتي أن الوجود عن قرب في السوق المصرية سيساهم في زيادة المبيعات من النفط الخام والغاز والفحم، إضافة إلى عملية تخزين النفط والدخول في أسواق جديدة وكذلك دعم رغبة الكويت في الدخول إلى أسواق جديدة، مشيراً إلى أن مصر لديها مصافي تكرير جديدة ستكرر النفط الكويتي بأسعار تجارية تحقق الربحية.

من جانبه، قال رئيس الوزراء إبراهيم محلب -خلال اللقاء- إن "جهود الحكومة نجحت خلال الفترة الماضية في حل العديد من مشكلات المستثمرين ومن بينها ما يتعلق برجال أعمال كويتيين".

كانت الكويت أعلنت تقديم 4 مليارات دولار دعما للاقتصاد المصري، خلال القمة الاقتصادية التي عقدت بمدينة شرم الشيخ في مارس الماضي.

كما وقعت الحكومة المصرية -في فبراير الماضي- مذكرة تفاهم مع شركات كويتية لإقامة عدة مشروعات للبتروكيماويات والأسمدة الفوسفاتية بإجمالي استثمارات تصل إلى نحو 6.8 مليار دولار.

تعليقات الفيسبوك