السيسي لصحيفة سعودية: مصر لن تستدرج إلى مستنقعات الصراع العربي وأمامنا فرصة لتوحيد الصفوف

الخميس 30-10-2014 AM 10:50
السيسي لصحيفة سعودية: مصر لن تستدرج إلى مستنقعات الصراع العربي وأمامنا فرصة لتوحيد الصفوف

رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي خلال زيارته للجزائر 25 يونيو 2014 - صورة من رويترز.

كتب

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر لن تتدخل في شؤون الآخرين ولن يتم استدراجها إلى مستنقعات الصراع، لكنها تشارك بفاعلية في إنقاذ المنطقة العربية من الانهيار لتحقيق السلام والاستقرار.

وأضاف السيسي خلال حواره مع صحيفة عكاظ السعودية، اليوم، نتمسك بسياسات ثابتة والعمل على تنفيذها دون تهور أو اندفاع، وقال "مصر كبيرة بتاريخها وجيشها وقبل هذا وذاك بشعبها الذي يعي مسؤوليته جيداً ويحرص على مكانة بلاده الإقليمية والدولية على حد سواء".

وأوضح السيسي، خلال الحوار الذي نشرته الصحيفة السعودية على أربع حلقات، أن الدول العربية مازالت أمامها متسع من الوقت لتجميع صفوفها وتعزيز الثقة بين بعضها البعض بهدف البناء على المشتركات وسد الفجوات القائمة ودرء الأخطار وإعادة الحياة من جديد إلى العمل العربي.

وعن التحديات المستقبلية في مصر، قال الرئيس "نعيد صياغة الحياة المصرية ونعمل على تهيئة بيئة العمل الصالحة.. ونطالب الأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني وكافة النخب ووسائل الإعلام بالتعاون من أجل تحقيق تطلعات الشعب وآماله.. جنباً إلى جنب مع قيام مؤسسات الدولة والقطاع الخاص بواجبها في هذا الاتجاه وغيره".

وردا على سؤال حول اعتزامه الترشح لدورة رئاسية ثانية، لم يجاوب السيسي بشكل مباشر وقال "مصر أكبر من الكرسي وأعظم من شهوة السلطة ومستقبلها في رقبتنا وشغلنا الشاغل الآن هو كيف نحافظ على قوتها ونستثمر قدراتها وإمكاناتها".

وفاز السيسي بما يناهز 96% من الأصوات في الانتخابات الرئاسية التي جرت في يونيو الماضي على حساب منافسه الوحيد السياسي اليساري حمدين صباحي.

وأشار السيسي خلال حواره إلى وجود عشرات المشروعات والبرامج والتصورات التي بدأ العمل فيها لمواجهة التحديات وتوفير فرص عمل للشباب وتحسين مستوى معيشة المواطنين، وقال "تطلعات الشباب المصري مشروعة وواجبة التحقيق".

وأضاف "سوف ترون هذا الشباب بكل تأكيد من خلال كافة مؤسسات الدولة التشريعية والتنفيذية وفي كل ميادين العمل والنشاط كقوة منتجة وفعالة ولديها الكثير مما يمكن أن تقدمه ليس فقط لمصر وإنما لأمتها العربية أيضاً".

تعليقات الفيسبوك