الإحصاء: 9.3% تراجعا في السياحة الوافدة إلى مصر خلال أكتوبر

الثلاثاء 01-12-2015 AM 11:54
الإحصاء: 9.3% تراجعا في السياحة الوافدة إلى مصر خلال أكتوبر

سائحون على أحد شواطئ شرم الشيخ- رويترز.

كتب

قال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الثلاثاء، إن عدد السياح الوافدين لمصر تراجع بنسبة 9.3 بالمئة خلال شهر أكتوبر الماضي إلى 909.4 سائح مقابل مليون سائح في نفس الشهر من العام الماضي.

وأشار الجهاز في النشرة الشهرية لإحصاءات السياحة التي أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، إلى أن أوروبا الشرقية كانت أكثر المناطق إيفادا للسائحين خلال أكتوبر 2015 بنسبة 39.7 بالمئة، وكانت روسيا أكثر دول هذه المنطقة إيفادا للسياح بنسبة 71 بالمئة.

ويواجه قطاع السياحة أزمة خلال الفترة الحالية بعد تحطم طائرة روسية في سيناء يوم 31 أكتوبر الماضي مما أودى بحياة 224 شخصا كانوا على متنها.

وعلقت موسكو رحلات الطيران من وإلى مصر مع ترجيحها احتمال إسقاط الطائرة بواسطة قنبلة تم زرعها على متنها.

وبلغ العدد الإجمالي للسياح الروس الذين غادروا مصر بعد تحطم الطائرة نحو 90 ألف شخص.

وقالت وزارة الطوارئ الروسية إن آخر مجموعة من السياح الروس غادرت مصر، أمس الاثنين، بينما أنهت إخراج كافة أمتعة السياح الروس، اليوم الثلاثاء.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة الطوارئ الروسية اليوم الثلاثاء، بحسب موقع روسيا اليوم إن "مصر اليوم خالية من السياح الروس".

وتمثل السياحة الروسية أكثر من 70 بالمئة من السياحة الوافدة إلى مصر خلال موسم الشتاء، وتوقع وزير السياحة هشام زعزوع أن يؤدي تعليق روسيا وبريطانيا وتركيا تعليق رحلاتها لمصر إلى خسارة القطاع نحو 2.2 مليار جنيه شهريا.

وقال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في نشرته الشهرية إن دول أوروبا الغربية جاءت في المركز الثاني بالنسبة للسياحة الوافدة إلى مصر خلال شهر أكتوبر الماضي بنسبة 35.5 بالمئة، وكانت ألمانيا أكثر دول هذه المنطقة إيفادا للسياحة بنسبة 34.6 بالمئة.

وجاءت دول الشرق الأوسط في المركز الثالث بنسبة 13 بالمئة، وكانت السعودية أكثر الدول إيفادا بنسبة 27 بالمئة، فيما بلغت نسبة السياحة الوافدة من باقي دول العالم 11.8 بالمئة.

وقال الجهاز إن عـدد الليالي السياحية التي قضاهـا السـائحون في شهر أكتوبر سجل 7.1 مليـون ليلة مقابل 9.8 مليون ليلة خلال نفس الشهر من العام الماضي بانخفاض 27.3 بالمئة.

وأشار الجهاز إلى أن متوسط مدة إقامة السائح خلال أكتوبر سجل 8.4 ليلة مقابل 10.5 ليلة في أكتوبر 2014.

تعليقات الفيسبوك