البورصة تنهي تعاملات الأسبوع مرتفعة 2%

الخميس 03-09-2015 PM 03:26
البورصة تنهي تعاملات الأسبوع مرتفعة 2%

البورصة المصرية - صورة من رويترز

كتب

كتب: محمد جاد

شجعت الأخبار الإيجابية حول اكتشاف شركة ايني احتياطات ضخمة من الغاز في مصر وتنظيم الانتخابات البرلمانية المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 اليوم الخميس على الصعود بنسبة 2.03% عند 7295.96 نقطة، وسط أداء إيجابي للبورصات العالمية عزز هذا الصعود.

وصعد مؤشر الأسهم المتوسطة والصغيرة EGX70 بنسبة 1.79% كما ارتفع المؤشر الأوسع نطاقا2% EGX100 بنسبة 1.39%.

وأنهى المستثمرون العرب تعاملاتهم على مشتريات صافية بقيمة 22 مليون جنيه، بينما أنهى المصريون والأجانب تعاملاتهم على مبيعات صافية بقيمة 17.2 و4.7 مليون جنيه على التوالي.

وقال أحمد زكريا مدير حسابات المتعاملين في شركة عكاظ لتداول الأوراق المالية إن "هناك قوى شرائية في السوق مدعومة بأنباء تنظيم البرلمان وكشف الغاز الأخير، والتي استطاعت اليوم أن تصعد بالمؤشر".

وأضاف أن "تحسن الأسواق العالمية عزز صعود البورصة المصرية".

وأعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية الأحد الماضي عن أن شركة إينى الإيطالية حققت "أكبر" كشف للغاز الطبيعي في المياة العميقة بالبحر المتوسط في منطقة امتياز شروق بالمياه الاقتصادية المصرية.

وارتفع مساء أمس الأربعاء مؤشر داوجونز الصناعي الامريكي بنسبة 1.83% كما ارتفع اليوم مؤشر يوروفيرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى بنسبة 1.1%.

وارجع تقرير لوكالة رويترز الصعود الاوروبي إلى ارتفاع الاسهم الامريكية بالاضافة الى التوقعات الإيجابية بشأن اجتماع مرتقب للبنك المركزي الاوروبي قد يقوم فيه بتخفيض توقعاته للتضخم بفضل انخفاض اسعار النفط وتباطؤ الصين. كما قد يتعهد بتعزيز برنامجه الخاص بشراء السندات ويترك البنك أسعار الفائدة دون تغيير.

تعليقات الفيسبوك