وزارة السكان: مبادرة جديدة لدعم تعليم الفتيات المتسربات من المدارس في الريف

الإثنين 25-05-2015 PM 06:07
وزارة السكان: مبادرة جديدة لدعم تعليم الفتيات المتسربات من المدارس في الريف

صورة لفتيات الفيوم خلال افتتاح مدرستين صديقتين للفتيات

كتب

قالت هالة يوسف، وزيرة الدولة للسكان، إن الوزارة بصدد إطلاق مبادرة لتنظيم جهود الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني، فى مجال دعم تعليم الفتيات والمتسربات من التعليم، ومدارس الفصل الواحد.

وأضافت يوسف، خلال افتتاحها مدرستين جديدتين صديقتين للفتيات بقرية "الكوم الأحمر" وعزبة "إبراهيم المعلم" بالفيوم اليوم، أن المبادرة "تهدف إلى القضاء على الأمية ورفع مستوى ثقافة المرأة الريفية صحيا وتعليميا واجتماعيا".

وتدعم المبادراة عدة مجالات منها مجال التنمية البشرية، وبناء المدارس والفصول، واستيعاب الأطفال والفتيات، ومجال معالجة التسرب وفصول محو الأمية، ومجال الدعم التكنولوجي.

وقالت "يونيسف مصر"، على عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن عدد الأطفال المتسربين من مرحلة التعليم الأساسي في مصر خلال الفترة من 2010 وحتى 2012، أكثر من 26 ألف طفل، من بينهم 76% من الفتيات.

وأوضحت عزة العشماوي الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، أن افتتاح المدرستين يأتي ضمن أعمال تطوير 14 مدرسة من مدارس الفتيات بمحافظة الفيوم ضمن خطة تشمل 275 مدرسة بالمحافظة، بالاشتراك مع وزارتي التربية والتعليم والسكان.

وقالت العشماوي "نحرص على تطوير البنية التحتية بهذه المدارس وإعادة بناء الكوادر البشرية وضمان وصول الدعم التقني وتنمية المهارات المستمر لهن، والتواصل الدائم مع المعلمات لتدريب الفتيات وتوصيل المعلومات لهن عن طريق التعلم النشط والأنشطة".

وأكد المستشار وائل محمد مكرم، محافظ الفيوم، أن المحافظة تضم 615 مدرسة للتعليم المجتمعي، وتضم أكثر من 11 ألف تلميذ وتلميذة بجميع مراكز المحافظة، منها 275 مدرسة صديقة للفتيات، مشيرا إلى أنه يجري التنسيق مع منظمات المجتمع المدني لإنشاء 25 مدرسة أخرى لمواجهة ظاهرة تسرب الفتيات من التعليم.

تعليقات الفيسبوك