وزير التعليم: إعفاء أبناء ضحايا الأحداث "الإرهابية" بليبيا من المصروفات الدراسية

الأحد 01-03-2015 PM 06:13
وزير التعليم: إعفاء أبناء ضحايا الأحداث

محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم - صورة من بوابة الاهرام.

كتب

أصدر وزير التربية والتعليم محمود أبو النصر، اليوم الأحد، كتابا دوريا يقضي بإعفاء أبناء ضحايا الأحداث "الإرهابية" في ليبيا من المصروفات الدراسية.

ونص الكتاب الدوري، حسب ما أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، على أنه "في إطار حرص الدولة على مساندة ضحايا الأحداث الإرهابية الآثمة، وبناء على التعليمات الصادرة من مجلس الوزراء، فقد تقرر معاملة ضحايا الأحداث الإرهابية بدولة ليبيا معاملة الشهداء وأن تتحمل الدولة تكلفة تعليم أبنائهم".

وذكر الكتاب الدوري أنه سيتم "إعفاء أبناء هؤلاء الضحايا من كافة المصروفات والرسوم التي يتم تحصيلها في المدارس وبجميع المراحل التعليمية"، موجها جميع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس بالالتزام بتلك التعليمات.

ويتعرض مصريون في ليبيا إلى عمليات قتل واختطاف وسط حالة من الانفلات الأمني هناك، وقتل 20 مصريا مسيحيا ذبحا -في فبراير الماضي- على يد عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

وكان وزير التعليم أعلن -في وقت سابق- الموافقة على قبول أبناء المواطنين المصريين العائدين من ليبيا بكل المراحل التعليمية، وقال إن "الوزارة ستقوم باتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها التيسير على أولياء أمور الطلاب لإلحاقهم بالمدارس في مصر".

تعليقات الفيسبوك