المبعوث الأوروبي لحقوق الإنسان: مستعدون لمراقبة الانتخابات البرلمانية في مصر

الثلاثاء 21-10-2014 PM 03:46
المبعوث الأوروبي لحقوق الإنسان: مستعدون لمراقبة الانتخابات البرلمانية في مصر

رجل يصطحب ابنته أثناء التصويت في إحدى اللجان الانتخابية بالقاهرة 23 مايو 2012- تصوير عمرو دلش- رويترز

كتب

قال ستافروس لامبرينيديس مبعوث الاتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان، إن الاتحاد يعتبر مصر شريكا أساسيا وملتزم بدعمها ومستعد لمراقبة الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها قريبا.

وقال المستشار إبراهيم الهنيدي وزير العدالة الانتقالية، في تصريح للصحفيين اليوم عقب لقائه بالمبعوث الأوروبي، إن "مصر في سبيل استكمال بناء المؤسسات الديمقراطية وإجراء الانتخابات البرلمانية، كما أن اللجنة العليا للانتخابات هي المختصة بإطلاق الدعوة لهذه الانتخابات فور اكتمال الإجراءات والاستعدادات".

وأضاف الهنيدي أن "العلاقات المصرية مع دول الاتحاد الأوروبي مهمة للطرفين، وأنها علاقات ليست اقتصادية فقط بل سياسية عريقة".

كان مركز كاتر، وهو منظمة حقوقية يمولها الرئيس الأمريكي جيمي كارتر، أعلن الأربعاء الماضي إغلاق مكتبه في مصر وأنه لن يراقب الانتخابات البرلمانية المقرر اجراؤها في وقت لاحق هذا العام بسبب "المناخ السياسي الذي يشهد قيودا متزايدة".

وكانت الخارجية المصرية أعربت عن اندهاشها من قرار مركز كارتر إغلاق مكتبه بالقاهرة، وقالت إنه يتناقض مع مخاطبات سابقة للمركز شكر فيها السلطات المصرية على تسهيل مهمة المركز خلال السنوات الثلاث الماضية.

تعليقات الفيسبوك