السيسي يصل إلى روما لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي اليوم

الإثنين 24-11-2014 AM 11:23
السيسي يصل إلى روما لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي اليوم

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلقي كلمة بمناسبة العاشر من رمضان - صورة لأصوات مصرية.

كتب

يصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، إلى العاصمة الإيطالية روما في زيارة تستغرق يومين، في إطار جولة أوروبية تشمل فرنسا لبحث سبل تعزيز العلاقات والتعاون الاقتصادي.

ومن المقرر أن يلتقي السيسي مع كل من الرئيس الإيطالي جورجو نابوليتانو ورئيس مجلس الشيوخ الإيطالي بيترو جراسو وبابا الفاتيكان البابا فرنسيس ووزير الخارجية الإيطالي باولو جنتيلوني ورئيس الوزراء الإيطالي ماتيو ايرينزي، وتتناول تلك اللقاءات سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين القاهرة وروما خاصة في مجالات الاقتصاد والاستثمار والسياحة، بالإضافة إلى دور إيطاليا في تعزيز العلاقات المصرية الأوروبية.

وتبلغ قيمة التبادل التجاري بين البلدين نحو ستة مليارات دولار وفقاً لإحصاءات عام 2013، كما تعد إيطاليا خامس أكبر مستثمر أوروبي في مصر بقيمة إجمالية تصل إلى 2.6 مليار دولار، وتتركز هذه الاستثمارات في قطاعات النقل والخدمات المصرفية ومكونات السيارات والتشييد والبناء.

وبعد انتهاء زيارته لإيطاليا سينطلق السيسي للعاصمة الفرنسية باريس، حيث يلتقى نظيره الرئيس الفرنسى فرانسو أولاند وكبار المسؤولين لبحث دفع العلاقات المصرية الفرنسية، ومناقشة بعض القضايا من أهمها النزاع في ليبيا.

تعليقات الفيسبوك