الداخلية: ضبط 224 مثيرا للشغب وإبطال مفعول 10 عبوات متفجرة خلال فعاليات اليوم

الجمعة 28-11-2014 PM 09:02
الداخلية: ضبط 224 مثيرا للشغب وإبطال مفعول 10 عبوات متفجرة خلال فعاليات اليوم

استعدادات وزارة الداخلية لتظاهرات 28 نوفمبر 2014 - صورة من صفحة الداخلية على فيس بوك

كتب

قالت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، إن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط 224 مثيرا للشغب وإبطال مفعول 10 عبوات متفجرة، في إطار التصدي لما سمته بـ"دعوات التخريب والعنف اليوم الجمعة 28 نوفمبر".

وأضاف بيان لوزارة الداخلية، نشر على صفحتها الرسمية على موقع "فيس بوك"، أن قوات الأمن نجحت في إجهاض مخططات لقطع الطرق وتعطيل الحركة المرورية وترويع المواطنين بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش وإلقاء وزرع 8 عبوات محلية الصنع.

ودعا إسلاميون إلى تنظيم تظاهرات شعبية اليوم تحت شعار "انتفاضة الشباب المسلم"، كما وقعت بعض أعمال العنف بعد صلاة الجمعة، لكنها لم تتجاوز بشكل عام المعدلات المعتادة لتظاهرات الإسلاميين المعارضين في الكثير من أيام الجمعة.

وأعلنت وزارة الداخلية عن إصابة العقيد عمرو رؤوف زكى والنقيب صلاح محمد الحسيني والرقيب السيد محمد عبد الرحمن والمجند محمد عادل سليمان، من قوة مديرية أمن الشرقية نتيجة انفجار عبوة أثناء التوجه لفض تجمع بدائرة مركز أبو كبير بالشرقية.

كما أُصيب الشرطي أيمن فتحى محمد أحمد بطلق ناري في محافظة الإسكندرية.

وشددت قوات الجيش والشرطة من إجراءتها الأمنية في محافظات الجمهورية، وخاصة في الميادين الحيوية وأغلقت محيطي وزارة الدفاع وقصر الاتحادية وتمركزت الآليات العسكرية على مداخل التحرير ورابعة وميدان النهضة.

تعليقات الفيسبوك