الرئاسة: السيسي يزور السعودية الأحد المقبل لتعزيز ودعم العلاقات الثنائية بين البلدين

الخميس 26-02-2015 PM 10:15
الرئاسة: السيسي يزور السعودية الأحد المقبل لتعزيز ودعم العلاقات الثنائية بين البلدين

لرئيس المصري عبد الفتاح السيسي - صورة من رويترز.

كتب

قال بيان لرئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيقوم بزيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية يوم الأحد المقبل، لتعزيز ودعم العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية.

وأضافت رئاسة الجمهورية، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، اليوم الخميس، أن السيسي من المقرر أن يلتقي ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير مقرن بن عبد العزيز، ووزير الداخلية الأمير محمد بن نايف.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، علاء يوسف، إن زيارة الرئيس السيسي للسعودية تعد الأولى بعد تولي الملك سلمان بن عبد العزيز سدة الحكم، وتأتي الزيارة بهدف التباحث بشأن مستجدات الأوضاع ومختلف القضايا الإقليمية في المنطقة.

وأضاف يوسف أن "القمة العربية المقبلة ستكون ضمن الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الزيارة، خاصة وأن الوضع الحالي يتطلب أهمية تفويت محاولات بث الفرقة والانقسام بين الدول العربية، والتكاتف لمواجهة المخاطر المتسارعة التي تتعرض لها المنطقة العربية".

وتحظى مصر بدعم قوي من السعودية التي قدمت مساعدات مالية مع الإمارات والكويت بأكثر من 12 مليار دولار، عقب عزل الرئيس الإسلامي الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد استقبل اليوم، نظيره الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين، للتباحث بشأن مختلف جوانب العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتنميتها في المجالات الاقتصادية والسياسية.

تعليقات الفيسبوك