القوات البحرية المصرية تدشن أول غواصة من طراز ألماني

الخميس 10-12-2015 PM 04:13
القوات البحرية المصرية تدشن أول غواصة من طراز ألماني

الاحتفال بتدشين أول غواصة مصرية من طراز ألماني 10 ديسمبر 2015 - صورة من القوات البحرية.

كتب

دشنت القوات البحرية المصرية اليوم، الخميس، أول غواصة حديثة لها من طراز "209/1400" تم بناؤها بترسانة شركة "تيسين جروب" الألمانية.

وقال المتحدث العسكري، في بيان نشر بصفحته الرسمية على فيس بوك، إن الغواصة تمثل إضافة تكنولوجية لإمكانات القوات البحرية ودعم قدرتها على حماية الأمن القومي المصري، في مواجهة التهديدات المختلفة التي تمس أمن وسلامة السواحل والمياه الإقليمية المصرية.

وحضر مراسم الاحتفال بالتدشين في مدينة هامبورج بألمانيا قائد القوات البحرية المصرية اللواء بحري أسامة منير ربيع، والفريق راينار برينكمان نائب قائد القوات البحرية الألمانية، والسفير بدر عبد العاطي سفير مصر بألمانيا، والقنصل العام المصري بمدينة هامبورج وعمدة مدينة كييل، وعدد من كبار المسؤولين الألمان والملحق العسكري المصري بألمانيا.

وأكد قائد القوات البحرية المصرية على عمق علاقات التعاون التي تربط البلدين في العديد من المجالات، مشيراً إلي جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في تحقيق هذه الخطوة.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي زار ألمانيا في يونيو الماضي. وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل -خلال الزيارة- إن ألمانيا على استعداد لتقديم دعم عسكري لمصر لمساعدتها على مواجهة الإرهاب.

تعليقات الفيسبوك