"التنمية المحلية": إعادة ترسيم الحدود أول يوليو المقبل.. والوزارة أعدت 1300 دراسة للمشروعات الصغيرة

الخميس 16-04-2015 PM 09:31

عادل لبيب وزير التنمية المحلية- صورة من رويترز.

كتب

كتب: أحمد حامد 

أعلن عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، أنه سيتم إعادة ترسيم الحدود بين المحافظات أول يوليو المقبل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده الوزير بحضور وزيري الزراعة، والموارد المائية والري، ومحافظ الغربية، قبل افتتاح مقار المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" في محافظة الغربية.

ولفت لبيب إلى أن إعادة ترسيم الحدود سيغير خريطة التنمية في المحافظات إلى الأفضل، بما يضمن إعادة توزيع السكان وزيادة المساحة المأهولة وإعادة توزيع الثروات الطبيعية وتحقيق العدالة الاجتماعية.

وأشار إلى أن إعادة ترسيم الحدود تأتي في برنامج الرئيس السيسي الانتخابي، وقال إن الفترة المقبلة ستضمن التوسع في تطبيق اللا مركزية وفقًا لما نص عليه الدستور.

وشدد لبيب على ضرورة نسف الروتين والاعتماد على الأساليب غير التقليدية لحل أي مشكلة تواجه تنفيذ المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك"، لافتًا إلى ضرورة اتباع حلول من خارج الصندوق.

وقال إن "مشروعك" يهدف إلى تنفيذ مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر ومتوسطة في القرى والنجوع والأحياء والمدن والمراكز.

وأعلن لبيب أنه تم إعداد 1300 دراسة جدوى متنوعة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في جميع المجالات الاقتصادية والخدمية والتسويقية والزراعية، لافتاً إلى أنه تم التنسيق مع الهيئة العربية للتصنيع ووزارة الإنتاج الحربي لتوفير أي معدات يحتاجها تنفيذ المشروعات بأقل الأسعار.

وأوضح لبيب أن المشروعات لن تقتصر على الشباب ولكنها متاحة لجميع الأعمار من الجنسين.

تعليقات الفيسبوك