حسن شحاتة: إخفاق المنتخب سببه عملية الإحلال والتجديد بالأندية ونقص خبرات اللاعبين الجدد

الجمعة 21-11-2014 PM 08:51
حسن شحاتة: إخفاق المنتخب سببه عملية الإحلال والتجديد بالأندية ونقص خبرات اللاعبين الجدد

حسن شحاتة المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر أثناء إحدى المباريات - رويترز.

كتب

قال حسن شحاتة، المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر، إنه يجب التماس العذر للجهاز الفني الحالي -بقيادة شوقي غريب- في الإخفاق في التأهل لكأس الأمم الأفريقية بسبب عملية الإحلال والتجديد التي تمر بها الأندية ونقص الخبرات لدى اللاعبين الجدد.

كان منتخب مصر أخفق في التأهل لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2015، بعدما تلقى أربع هزائم في ست مباريات كان آخرها أمام تونس يوم الأربعاء الماضي 2-1 في الجولة الأخيرة من التصفيات. وقال اتحاد الكرة إن شوقي غريب لن يستمر في مهمته وسيتم التفاوض مع مدرب أجنبي لخلافته.

وأضاف شحاتة، في كلمة خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الجمعة حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن "إخفاق المنتخب والجهاز الفني الحالي جاء بسبب ظروف خارجة عن إرادتهم".

ووقّع شحاتة اليوم عقود تعيينه مدربا لفريق نادي المقاولون العرب لمدة عامين، مشيرا إلى أن رحيله عن نادي الدفاع الحسني المغربي جاء بسبب عدم التزام النادي بالأمور المادية، خاصة أنه لم يتقاض راتبه لثلاثة أشهر.

وخلال المؤتمر، قال شحاتة "أنا سعيد بالعودة إلى النادي والاستقبال والترحيب وتوفير كل المتطلبات، ولا أفكر في الاستغناء عن أي فرد في الجهاز، وأبحث ضم الكابتن طارق مصطفى للجهاز وطلبت مدرب أحمال متخصص للعمل مع الفريق".

وسبق لشحاتة أن درب المقاولون العرب في موسم 2003-2004 وصعد به من دوري القسم الثاني إلى القسم الممتاز، وحصد معه لقب كأس مصر عام 2004 عقب الفوز على الأهلي 2-1، ثم توج بلقب كأس السوبر عقب تغلبه على الزمالك 4-2 في نفس العام.

وترك شحاتة المقاولون العرب عقب اختياره مدربا لمنتخب مصر.

تعليقات الفيسبوك