مجلس عمداء جامعة المنيا يقرر تجريم التظاهرات وحرمان المشاركون من الخدمات الطلابية

الخميس 30-10-2014 PM 03:29
مجلس عمداء جامعة المنيا يقرر تجريم التظاهرات وحرمان المشاركون من الخدمات الطلابية

الأمن يستخدم قنابل الغاز لمنع تظاهرة لطالب الإخوان من قطع الطريق أمام جامعة المنيا 17 ديسمبر 2013- صورة لأصوات مصرية.

كتب

أصدر مجلس عمداء جامعة المنيا، اليوم الخميس، قرارا بتجريم ومنع التظاهرات أو التجمعات الطلابية داخل الجامعة، وتضمن القرار استدعاء الأمن بمجرد تنظيم المظاهرات لمواجهة ما سماه بـ"أعمال العنف والتخريب".

وأشار بيان مجلس عمداء الجامعة إلى حرمان الطلاب المشاركين في أعمال الشغب والمظاهرات من الخدمات الطلابية على مستوى الجامعة ومنها دعم الكتاب الجامعي، التكافل الاجتماعى، كوبونات التغذية الخارجية، وغيرها.

وأضاف أن طلاب جماعة الأخوان المسلمين قاموا بإطلاق الخرطوش والشماريخ وزجاجات المولوتوف على المبنى الإداري بجامعة المنيا خلال تنظيم مسيرة أمس، بهدف الإصابة والقتل وأعمال التخريب وتدمير المنشآت بالجامعة.

وقال بيان مجلس عمداء جامعة المنيا "لا تعاطف مع أى شخص ينتمى لجماعة الإخوان المسلمين، سواء كان قيادياً أو أستاذاً أو طالباً أو عاملاً داخل الجامعة".

وطالب مجلس العمداء بمتابعة غياب أعضاء هيئة التدريس المنتمين لجماعة الإخوان المتغيبين لاتخاذ الإجراءات القانونية بشأن فصلهم من الجامعة.

وكانت جامعة المنيا قد أعلنت أمس الأربعاء عن فصل 8 طلاب جدد من المحبوسين على ذمة قضايا تظاهر لمدة شهر مع حرمانهم من دخول الجامعة، إلى جانب الإعلان عن فصل 6 طلاب آخرين أمس الأول لمدة 3 أسابيع لقيامهم بأعمال شغب داخل الحرم الجامعي.

تعليقات الفيسبوك