وزير: توقيع اتفاقيات مع مستثمرين لزراعة أكثر من مليون فدان

الأحد 15-03-2015 PM 02:38
وزير: توقيع اتفاقيات مع مستثمرين لزراعة أكثر من  مليون فدان

فلاحون مصريون في حقل لزراعة الأرز بالدلتا- رويترز

كتب

قال صلاح الدين هلال وزير الزراعة، اليوم الأحد، إن الوزارة وقعت حتى الآن، على هامش المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ، على اتفاقيات وبروتوكولات تعاون مع مستثمرين لزراعة مليون و218 ألف فدان.

وأضاف هلال، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن "الفرص الاستثمارية في المستقبل ستشمل إضافة 3 ملايين فدان من الأراضي الجديدة."

وتابع أنه يتم توقيع مذكرة تفاهم مشتركة مع الشركة الإماراتية على استصلاح مساحة 220 ألف فدان لإقامة مشروعات متكاملة للتصنيع الزراعي، بمنطقة كوم أمبو على أن تقدم الشركة دراسات الجدوى الخاصة بها خلال 3 أشهر.

وأشار إلى أن الفرص الاستثمارية في المستقبل ستشمل إنشاء المجمعات الزراعية الصناعية المتكاملة والاستثمار في مجال الاستزراع السمكي البحري، مضيفا أن معاهد ومعامل مركز البحوث الزراعية ستقدم الاستشارات العلمية الزراعية المتكاملة للمستثمرين.

وقال وزير الزراعة إن الصادرات الزراعية المصرية شهدت زيادة ملحوظة خلال السنوات الأخيرة، حيث وصلت قيمتها إلى خمسة مليارات دولار بعد أن كانت نصف مليار فقط، مضيفا أن الحكومة تسعى لسياسات جديدة تستهدف الاستمرار في مضاعفة هذا الرقم والنمو المتزايد في مجال التصدير.

تعليقات الفيسبوك