وزير الدولة الإماراتي: بدء إنشاء 120 وحدة في مشروع "الميلون وحدة" الشهر المقبل

الأحد 18-01-2015 AM 10:25
وزير الدولة الإماراتي: بدء إنشاء 120 وحدة في مشروع

حفل استقبال رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي خلال زيارته للإمارات، 18 يناير 2015ن صورة من الرئاسة.

كتب

قال سلطان الجابر وزير الدولة الإماراتي خلال لقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الأحد، إن شركة آرابتبك الإماراتية ستبدأ في تنفيذ 120 وحدة من مشروع المليون وحدة الذي تنفذه بالتعاون مع القوات المسلحة المصرية الشهر المقبل.

وأكد الجابر، علي هامش لقاء الرئيس بوفد رجال الأعمال ووزير الدولة الإماراتي اليوم بأبو ظبي، التزام الجانب الإماراتي بتنفيذ المشروع بتمويل من الخارج بالكامل، مضيفا أنه كان هناك هاجس لدى الجميع من أن الأموال ستتم توفيرها من داخل مصر.

ويقوم السيسي يزيارة لدولة الإمارات تستمر لمدة يومين، لبحث سبل زيارة التعاون بين البلدين، وللتعبير عن تقدير مصر للمواقف الداعمة التي أبدتها الإمارات.

ومن جانب آخر، قال مصدر ضمن الوفد المرافق للسيسي، في تصريح لأصوات مصرية، إن قانون الاستثمار الموحد سيصدر خلال عشرة أيام للقضاء علي معوقات الاستثمار.

كان السيسي التقي صباح اليوم برجال الأعمال المصريين المقيمين في الإمارات، حيث شارك نحو 25 من كبار رجال الأعمال منهم هاني أسعد، وأشرف أبو دوح، وعثمان إدريس، وأحمد أبو هشيمة محمود عصام، وحمدي سعيد.

وقال السيسي خلال اللقاء إن الحكومة تعمل على تذليل كل العقبات التي تواجه الاستثمار، وقال إنه جاري العمل علي حل قضايا المنازعات التجارية التي تتسبب في زيادة مخاوف المستثمرين.

وطالب الرئيس رجال الأعمال بضرورة المساهمة في دعم شراكات مصرية أجنبية، وجلب مزيد من الاستثمارات تتيح توفير عملة صعبة، وتحسين الميزان التجاري لصالح مصر بزيادة التصدير عن الاستيراد.

ودعا الرئيس المستثمرين المصريين للمشاركة في المؤتمر الاقتصادي المزمع عقده مارس المقابل، مضيفا أنه سيتم التواصل معهم لطرح أفكار المشروعات التي تحتاجها مصر خلال الفترة المقبلة من خلال وزيرة التعاون الدولي.

تعليقات الفيسبوك