رئيس جامعة الأزهر: بدء الدراسة في جميع الكليات يوم السبت المقبل

الأربعاء 12-03-2014 PM 04:41
رئيس جامعة الأزهر: بدء الدراسة في جميع الكليات يوم السبت المقبل

آثار تظاهرات الطلبة من أنصار الإخوان في جامعة الأزهر - رويترز

كتب

أعلن رئيس جامعة الأزهر أسامة العبد بدء الفصل الدراسي الثاني بجميع الكليات في الجامعة يوم السبت المقبل.

كانت الجامعة أعلنت عن تأجيل الدراسة بجميع كلياتها لمدة أسبوع، متأخرة عن بقية الجامعات التي بدأت يوم السبت الماضي، لحين إتمام الأعمال الإنشائية، حسب بيان للجامعة.

وشهدت الجامعة أحداث عنف في الفصل الدراسي الأول بين الطلبة من أنصار الإخوان المسلمين والشرطة، ما أدى لتحطيم مباني خاصة بالجامعة وسكن الطلاب وتعطيل الدراسة عدة مرات.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن مجلس الجامعة قرر في اجتماعه الذي عقد اليوم بدء التسكين بالمدينة الجامعية الأسبوع المقبل وفق ضوابط تمنع المشاغبين والخارجين على النظام من الالتحاق بالمدينة مدى الحياة.

ونقلت الوكالة عن العبد قوله إنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة الداخلية لتأمين الجامعة والمدينة الجامعية ولتسهيل الدراسة وأشار إلى أن إدارة الجامعة ستتولى تأمين الدراسة من خلال الأمن المدني الذي تم تدريبه على أعلى مستوى ولن تلجأ إلى قوات الأمن إلا في الحالات القصوى وبطلب من رئيس الجامعة.

وأوضح أن جامعة الأزهر "لا تمانع في تنظيم مظاهرات داخل الحرم الجامعي دون وقوع أضرار لمنشآت الجامعة أو طلابها وبعيدا عن العمل السياسي أو رفع الشعارات المخالفة للشرع وقانون الجامعة" مؤكدا أن الجامعة تتابع من خلال لجنة مختصة أوضاع الطلاب الذين يتم التحقيق معهم ومن يثبت عدم إدانته سيستأنف الدراسة.

تعليقات الفيسبوك