صندوق "تحيا مصر" يطلق حملة موسعة للقضاء على فيروس سي

الأحد 19-04-2015 PM 05:05
صندوق

رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب - صورة من رويترز

كتب

عقد رئيس الوزراء إبراهيم محلب، اليوم الأحد، اجتماعا مع اللجنة التنفيذية لصندوق "تحيا مصر"، حيث تمت الموافقة على مبادرة الصندوق الخاصة بإطلاق حملة موسعة للقضاء على فيروس سي ومنع انتشاره في مصر.

وقال مجلس الوزراء، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إنه من المقرر أن تمتد فعاليات الحملة إلى محافظة بورسعيد، حيث سيتم تنفيذ المبادرة بالمحافظة من خلال المشاركة المجتمعية من جانب إحدى الشركات، التي ستقوم بتوفير مقر كامل التجهيزات للحملة في بورسعيد جاهز للتسليم لبدء الفعاليات.

وأضاف البيان أنه تم استعراض المخطط الجديد للمرحلة الثانية من مشروع تطوير منطقة منشية ناصر لصالح ساكني المناطق ذات الخطورة القصوى والمهددة للحياة، بالتنسيق بين وزيرة التطوير الحضري والعشوائيات، ومحافظ القاهرة.

وأوضح البيان أن وزارة التضامن الاجتماعي تعكف على دراسة تصور لحل مشكلة الأطفال بلا مأوى، وبحث الخطوات اللازمة لتنفيذه، كما تم بحث مشروعات تطوير منطقة عزبة العسال وورشة سمعان وجرجس بحي شبرا، ومنطقة العشوائيات بالدويقة.

وقال البيان إن الصندوق قام بتخصيص 250 عربة شيفروليه لصالح المشروع القومي لحل مشكلة اللحوم، مشيرا إلى أنه تم تجهيز تلك العربات، حتى يتسنى استغلالها كمنافذ بيع متحركة للوصول إلى الأحياء الشعبية والقرى والنجوع الأكثر احتياجا وفقرا بأسعار زهيدة في متناول المواطنين.

تعليقات الفيسبوك