الداخلية: القبض على 132 شخصا بحوزتهم أسلحة نارية وقنابل خلال تظاهرات اليوم

الجمعة 30-01-2015 PM 11:02
الداخلية: القبض على 132 شخصا بحوزتهم أسلحة نارية وقنابل خلال تظاهرات اليوم

اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية - صورة من الشروق.

كتب

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية، اللواء هاني عبد اللطيف، إن قوات الشرطة تمكنت من القبض على 132 شخصا بحوزتهم أسلحة نارية وقنابل محلية الصنع وألعاب نارية في عدد من المحافظات.

وأضاف عبد اللطيف، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، اليوم، أن المتابعات الأمنية رصدت تجمعات محدودة لعناصر تنظيم الإخوان المسلمين في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والشرقية، حاولوا قطع الطرق والتعدي على المواطنين وزرع عبوات متفجرة محلية الصنع.

وأشار إلى أن قوات الشرطة ضبطت مع المتظاهرين أسلحة نارية وطلقات خرطوش وزجاجات مولوتوف وقنابل محلية الصنع وألعاب نارية وكمية من شعارات ومنشورات مناهضة لنظام الحكم.

وقال بيان الداخلية إن خبراء المفرقعات قد تمكنوا من إبطال مفعول عدد من العبوات المتفجرة والهيكلية في بعض المناطق، كما كثفت الدوريات الأمنية من تواجدها بمختلف الشوارع والميادين للتعامل الفوري أحداث العنف والشغب.

وشهدت القاهرة وعدد من المحافظات، على مدار الأسبوع الماضي، أحداث عنف دامي بسبب وقوع اشتباكات بين قوات الأمن وأنصار جماعة الإخوان المسلمين، أدت إلى سقوط قتلى ومصابين.

كما قتل حوالي 30 شخصا بينهم رجال أمن وأصيبوا 50 آخرين في هجمات شهدتها محافظة شمال سيناء، التي تشهد نشاطا لجماعات إسلامية متشددة مسلحة مناوئة للحكومة، مساء أمس الخميس.

تعليقات الفيسبوك