الإسكان: طرح 5 آلاف قطعة أرض بالقرعة في 10 مدن جديدة بعد غد

الجمعة 03-07-2015 PM 02:19
الإسكان: طرح 5 آلاف قطعة أرض بالقرعة في 10 مدن جديدة بعد غد

عامل يقف فوق عقار تحت الانشاء في مصر- رويترز

كتب

قال وزير الإسكان مصطفى مدبولي، اليوم الجمعة، إن الوزارة ستطرح 5 آلاف قطعة أرض كاملة المرافق، بالقرعة العلنية، ضمن أراضي الإسكان الاجتماعى بعد غد الأحد، في 10 مدن جديدة.

وأضاف مدبولي، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الأراضي التي ستطرحها الوزارة ستكون بمساحات تتراوح بين 209 و276 مترا، على أن يبدأ الحجز فيها خلال الفترة من 26 يوليو وحتى 27 أغسطس المقبل.

وأشار إلى أن قرعة أراضي الإسكان الاجتماعي، تأتي ضمن سياسة الوزارة، بطرح أراض بسعر توصيل المرافق وهامش ربح بسيط، لضبط سوق الأراضي في المدن الجديدة، مضيفا أنه لا يحق للأسرة الواحدة، التقدم لحجز أكثر من قطعة أرض واحدة في المدن المعلن عنها.

وقال مدبولي إنه تم السماح بمشاركة مواطنين في قطعة أرض واحدة، ويجوز لأكثر من شخص بحد أقصى 4 أشخاص، الحصول على قطعة واحدة، طبقا للشروط المقررة، على أن يكون المتقدم من مواليد أو العاملين، أو القاطنين بالمحافظة، التي تقع في نطاقها المدينة المطلوب الحجز فيها.

وهذا هو الطرح السادس الذي تقوم به وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية. وكان الطرح الأخير في شهر أبريل الماضي تضمن 3260 قطعة مميزة بالقرعة العلنية في 10 مدن جديدة.

وأشار طارق السباعي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، إلى أن المدن التى سيتم فيها طرح الأراضي، هى ٦ أكتوبر بعدد 764 قطعة، والعبور بعدد 42 قطعة، وبدر بعدد 622 قطعة، والعاشر من رمضان بعدد 494 قطعة، والسادات بعدد 200 قطعة.

وتابع أن قائمة تالمدن التي يتم طرح قطع الأرض بها تشمل أيضا الصالحية الجديدة بعدد 80 قطعة أرض، ومدن جديدة بالصعيد هي: بني سويف الجديدة، بعدد 250 قطعة أرض، وأسيوط الجديدة بعدد 500 قطعة، ومدينة طيبة الجديدة، بعدد 1048 قطعة، ومدينة قنا الجديدة بعدد ١٠٠٠ قطعة.

ولفت إلى أن المتقدم سيسدد مقدم الحجز بقيمة ٢٥ ألف جنيه، للدخول فس القرعة العلنية، فى أى فرع من فروع بنك التعمير والإسكان، نقدا أو بشيك معتمد أو مصرفي، ويتم استكمال سداد الدفعة المقدمة، وهي ٢٥ ٪ من إجمالي قيمة الأرض.

كما سيسدد المتقدم ١ ٪ لصالح صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، خلال فترة لا تزيد عن شهر من تاريخ إجراء القرعة العلنية، موضحا أنه يتم سداد باقي ثمن الأرض وقدره 75 ٪ من إجمالي الثمن، دون فوائد على ٣ أقساط سنوية متساوية، ويستحق سداد القسط الأول منها بعد عام من تاريخ استكمال سداد الدفعة المقدمة.

تعليقات الفيسبوك