الجيش: مقتل 9 "إرهابيين" في اليوم الخامس عشر لـ"حق الشهيد"

الإثنين 21-09-2015 PM 09:35
الجيش: مقتل 9

جانب من عملية "حق الشهيد" بشمال سيناء سبتمبر 2015 - صورة من صفحة المتحدث العسكري على فيس بوك.

كتب

قالت القوات المسلحة المصرية، اليوم الإثنين، إن اليوم الخامس عشر لعملية "حق الشهيد" بشمال سيناء، أسفر عن مقتل 9 "إرهابيين".

وكانت القوات المسلحة أعلنت، مطلع سبتمبر الجاري، بدء عملية شاملة باسم "حق الشهيد" تنفذها عناصر من الجيشين الثاني والثالث الميدانيين -مدعومة بعناصر من الصاعقة وقوات التدخل السريع ووحدات مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة- للقضاء على البؤر "الإرهابية" بمدن العريش والشيخ زويد ورفح في شمال سيناء.

وأشارت القوات المسلحة، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إلى تدمير 25 خندقا والقبض على 17 من المشتبه بهم، وكذلك تدمير7 عربات من أنواع مختلفة و14 دراجة نارية وحرق 28 عشة.

كما قامت القوات المسلحة، بحسب البيان، بفتح مستشفيين ميدانيين بمنطقتي رمانة وبئر العبد لتقديم الرعاية الطبية للمواطنين من أبناء سيناء، وتوزيع مواد غذائية ومياه معدنية وبطانيات وشنط أدوات مدرسية لمختلف الأعمار.

ويسود شمال سيناء حالة من التوتر بسبب هجمات مكثفة تشنها جماعات متشددة مسلحة ضد قوات الجيش والشرطة، منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013. وتشن القوات المسلحة بالتعاون مع الداخلية حملات أمنية موسعة في شمال سيناء لضبط المتشددين.

ولا تزال حالة الطوارئ مفروضة في المنطقة بعد أن جُددت أكثر من مرة منذ أكتوبر الماضي، إثر مقتل 33 من أفراد الجيش في هجوم بمنطقة كرم القواديس، في أكتوبر الماضي، كانت ولاية سيناء أعلنت مسؤوليتها عنه.

تعليقات الفيسبوك