"الصناعات الهندسية" تبحث الاستفادة من قدرات المصانع المحلية في زيادة إنتاج اللمبات الموفرة

الأربعاء 20-08-2014 PM 05:50

صورة أرشيفية لانقطاع الكهرباء بأحد الشوارع-المصدر الشروق

كتب

تدرس لجنة السياسات والتشريعات بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات توظيف إمكانيات مصنعي اللمبات الموفرة للطاقة في توفير أعداد كبيرة من المنتج بجودة عالية، للمساهمة بفاعلية في ترشيد إستهلاك الطاقة وتخفيف الأحمال على الشبكة الكهربائية.

وقال إيهاب فهمي، رئيس اللجنة في بيان لغرفة الصناعات الهندسية، إن الغرفة تسعى لدعم المشروع القومي لترشيد استهلاك الطاقة من خلال إنتاج اللمبات الموفرة التي تعمل بنظام Technology LED.

وأضاف –خلال إجتماع للجنة- إنه سيتم توزيع إستمارات إستبيان لمعرفة قدرات المصنعين على إنتاج اللمبات الموفرة للطاقة LED، بالتنسيق مع مشروع ترشيد الطاقة لتقييم استعداد كل مصنع وطاقته الإنتاجية، وسيتم وضع نظام مراقبة جودة الإنتاج بالتنسيق مع التويد القياسي، مشيراً إلى أنه تم الإتفاق مع وزارة الكهرباء والتوحيد القياسي على مواصفة محددة لإنتاج اللمبات LED لضمان وصول منتج جيد للمستهلك.

وأشار فهمي إلى أن مصر "تواجه مشكلة قومية في الكهرباء، لذا نحاول ابتكار آليات آخرى لوصول المنتج إلى المستهلك عن طريق إنتاج لمبات جيدة سواء LED / CFL، مضيفا أنه "سيتم تشكيل لجنة تقوم بالإشراف على إدارة مشروع قومى لإنتاج اللمبة الموفرة للطاقة مع تقبل حد أدنى للربح".

وقال إنه سيتم تلقي مقترحات المصنعين للدخول في منظومة إنتاج اللمبات الموفرة للطاقة، مشيراً إلى ضرورة التعاون بين المصنعين لتوفير اللمبات بأسعار مناسبة للجمهور والتخلص من السمعة السيئة للمبة الموفرة CFL.

ووفقا للبيان قال رضا مبارز الملحق الاقتصادى برئاسة الجمهورية، "إن قدرة الناس على شراء لمبة LED تمثل مشكلة حقيقية"، مشيراً إلى أن هناك العديد من المصنعين اللذين أبدوا استعدادهم للمساهمة في إنتاج اللمبات الموفرة للطاقة.

تعليقات الفيسبوك