فصل القيادى الإخوانى جمال حشمت من جامعة الإسكندرية "لانقطاعه عن العمل"

الأحد 20-04-2014 PM 06:46
فصل القيادى الإخوانى جمال حشمت من جامعة الإسكندرية

جمال حشمت عضو مجلس الشوري، والقيادي بجماعة الإخوان المسلمين- صورة لأصوات مصرية.

كتب

قررت جامعة الإسكندرية فصل القيادى بجماعة الإخوان المسلمين الدكتور جمال حشمت، أستاذ الأمراض الطفيلية واستشارى الحميات وامراض الكبد بمعهد البحوث الطبية بالاسكندرية، بعد انقطاعه عن العمل لمدة تجاوزت 6 أشهر متواصلة منذ بداية العام الدراسى.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن إدارة المعهد خاطبت مجلس جامعة الاسكندرية، حيث طبق الأخير المادة رقم 117 من قانون تنظيم الجامعات المصرية فيما يتعلق بالتغيب والانقطاع عن العمل على حشمت لعدم تقديمه أية أسباب أو أعذار مقبولة.

يذكر أن فترة طعن حشمت على القرار انتهت خاصة أن القانون لا يسمح له بالطعن بعد تطبيق المادة عليه فكان من الممكن أن يطعن أثناء فترة إرسال الإنذارات خلال ستة أشهر.

كان حشمت، خلال مداخلة هاتفية أجراها لقناة "الجزيرة" قبل شهر، قال إن "الإخوان ليست في حاجة لاستعطاف الشعب؛ لأنها تتحدث في قمة الحراك الشعبي... مظاهرات الجماعة ومؤيديهم في الشارع تتخطى الملايين، وتقدم الشهداء بشكل يومي لإسقاط الانقلاب العسكري".

وعزل الجيش في يوليو الماضي الرئيس السابق محمد مرسي بعد مظاهرات حاشدة ضده، وأعلنت الحكومة في ديسمبر الماضي جماعة الإخوان تنظيما إرهابيا، وقضت بنفس الأمر محكمة مصرية، بينما قضت أخرى بحظر نشاط الجماعة أو أي جهة تتبعها.

 

.

تعليقات الفيسبوك