رئاسة الجمهورية: السيسي يلتقي بقيادات وفدية لتسوية الأزمة داخل الحزب

الأربعاء 13-05-2015 PM 04:28
رئاسة الجمهورية: السيسي يلتقي بقيادات وفدية لتسوية الأزمة داخل الحزب

لرئيس المصري عبد الفتاح السيسي - صورة من رويترز.

كتب

قال بيان لرئاسة الجمهورية، اليوم الأربعاء، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي التقى بعدد من قيادات حزب الوفد لتسوية الأزمة داخل الحزب.

واجتمع السيسي بعدد من قيادات حزب الوفد الليبرالي شملت كل من رئيس الحزب الحالي السيد البدوي، وسكرتير عام الحزب بهـاء أبو شُقة، وعضو الهيئة العليا فؤاد بدراوي، والمستشار القانوني للحزب عصام شيحة.

وكانت أزمة نشبت داخل الحزب بين البدوي، وعدد من معارضيه، إثر فصل عدد من قيادات الهيئة العليا للحزب، ما استدعى دعوة بعض المعارضين لسحب الثقة من رئيس الوفد.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، علاء يوسف، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن السيسي استهل اللقاء بالتأكيد على أن المرحلة الراهنة تقتضي إعلاء المصلحة الوطنية ونبذ الخلافات والانقسامات وتوحيد الصف وتكاتف الجهود في مواجهة مختلف التحديات.

وأضاف الرئيس السيسي إنه "يتعين التنسيق والتعاون بين مختلف القوى السياسية، سواء داخل الحزب الواحد أو بين الأحزاب وبعضها، في ضوء الاستعدادات الجارية لإجراء الانتخابات البرلمانية، لتشكيل مجلس نواب واعٍ ومسؤول، بما يساهم في تحقيق آمالهم وطموحاتهم".

كما وجه السيسي باِحتواء الخلاف الداخلي في حزب الوفد "حرصاً عليه كقلعة من قلاع الحياة السياسية المصرية، وحفاظاً على تاريخه باعتباره أميناً على تراث الحركة الوطنية، في إطار رأب الصدع داخل حزب الوفد".

تعليقات الفيسبوك