مجلس الوزراء يقرر تأجيل مناقشة استئناف مسابقة الدوري الممتاز

الأربعاء 18-02-2015 PM 06:34
مجلس الوزراء يقرر تأجيل مناقشة استئناف مسابقة الدوري الممتاز

اندلاع أحداث عنف بين الأمن وعدد من مشجعي نادي الزمالك أمام استاد الدفاع الجوي - 8-2-2015 - صورة من رويترز

كتب

قرر مجلس الوزراء المصري، اليوم الأربعاء، تأجيل مناقشة استئناف مسابقة الدوري الممتاز، نظراً للظرف السياسي الراهن الذي تمر به مصر في "الحرب على الإرهاب".

وكان مجلس الوزارء قد قرر تأجيل نشاط كرة القدم في مصر بعد ساعات من وقوع أحداث استاد الدفاع الجوي أثناء مباراة الزمالك وإنبي، في فبراير الجاري، والتي راح ضحيتها 19 من مشجعي نادي الزمالك.

وقال وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز، لأصوات مصرية، إن تأجيل المناقشة سيكون لاجتماع مجلس الوزراء المقبل وإنه مستمر في محاولات عودة مسابقات كرة القدم.

وكان وزير الشباب والرياضة قد قدم اقتراحات بشأن عودة مسابقات الكرة، تمثلت في عودة الدوري عقب إنتهاء فترة الحداد على شهداء مصر في ليبيا في 23 فبراير الجاري، وعدم السماح بحضور الجماهير للمباريات خلال الفترة المقبلة، إلى جانب تعيين منسق أمني من قبل اتحاد الكرة للتواصل مع الداخلية وتحديد عدد أعضاء مجلس إدارة كل نادٍ في المقصورة، وأن يكون دخول الصحفيين والإعلامين على مسؤولية اتحاد الكرة ووزارة الداخلية تكون هي الجهة الوحيدة المنوط بها تأمين المباراة.

وشنت القوات المسلحة، الإثنين الماضي، ضربة جوية ضد معسكرات ومناطق تمركز ومخازن أسلحة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في ليبيا، ردا على بث تسجيل مصور عبر حساب تابع لتنظيم الدولة الإسلامية يظهر عملية إعدام جماعي ذبحا لـ20 مصريا مسيحيا.

تعليقات الفيسبوك