تأجيل محاكمة مرسي وعدد من قيادات الإخوان في قضية التخابر إلى 6 ديسمبر المقبل

الأربعاء 26-11-2014 PM 02:39
تأجيل محاكمة مرسي وعدد من قيادات الإخوان في قضية التخابر إلى 6 ديسمبر المقبل

تاجيل محاكمات مرسي و قيادات الإخوان في قضايا التخابر و أحداث مكتب الإرشاد، 18 نوفمبر 2014. صور رويترز

كتب

قررت محكمة جنايات القاهرة اليوم الأربعاء تأجيل نظر قضية التخابر، المتهم فيها الرئيس الأسبق محمد مرسي وآخرين من جماعة الإخوان المسلمين، إلى جلسة 6 ديسمبر المقبل.

وجاء قرار التأجيل لاستكمال مرافعة الدفاع عن المتهم محمد بديع، وبدء المرافعة عن المتهم سعد الكتاتني، وسماع مرافعة صفوت حجازي مع تمكين المتهمين من عمل توكيلات لمحامين طبقا لما نوه عنه بمحضر الجلسة مع استمرار حبس المتهمين.

واستنكر المحامي منتصر الزيات -دفاع قيادات جماعة الإخوان المتهمين في القضية- وصف النيابة العامة للمتهمين في مرافعتها بـ"الخوارج"، حيث قال الزيات إن "الخوارج هم الخارجين عن أهل السنة والدين".

وصاح الزيات أثناء مرافعته اليوم قائلا "يا قضاة مصر الشرفاء أغيثوا الإسلام من نيابة أمن الدولة التي حرفت الوصف بالكلمة"، وأضاف "ما أوردته النيابة العامة في مرافعتها في نفس قاعة المحاكمة زيف وليس له علاقة بالحقيقة ولا الواقع وقلبت الحقائق وخلطت الحق بالباطل".

كان المتهمون في القضية أحيلوا إلى الجنايات لارتكابهم جرائم "التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكري لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها".

وتضم القضية، إلى جانب مرسي، المرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع وعدد من نوابه وأعضاء مكتب إرشاد التنظيم وكبار مستشاري الرئيس المعزول علاوة على 16 متهما آخرين هاربين.

ويواجه مرسي وعدد من قيادات الإخوان عدة قضايا أخرى من بينها التحريض على قتل المتظاهرين في أحداث الاتحادية وإهانة القضاة واقتحام سجن وادي النطرون والهروب منه.

تعليقات الفيسبوك