إصابة 3 ضباط و3 مجندين في اشتباكات بين الأمن وأنصار الإخوان بالأسكندرية والقليوبية

الإثنين 28-07-2014 AM 11:14
 إصابة 3 ضباط و3 مجندين في اشتباكات بين الأمن وأنصار الإخوان بالأسكندرية والقليوبية

اشتباكات بين قوات الأمن وأنصار الإخوان في القاهرة- 3 يوليو 2014 - صورة من رويترز

كتب

قال مدير مباحث الإسكندرية اليوم الإثنين، إن لواء شرطة ومجند أصيبوا بجروح في الرأس خلال اشتباكات وقعت بين قوات الأمن وأعضاء تنظيم جماعة الإخوان المسلمين، عقب صلاة عيد الفطر بمنطقتي أبو سليمان ومينا البصل بالأسكندرية.

وأضاف اللواء ناصر العبد، أن أعضاء جماعة الإخوان نظموا تظاهرة بالمخالفة للقانون وقطعوا الطريق العام، مرددين هتافات تطالب بعودة الرئيس المعزول محمد مرسي، ما أدى إلى وقوع اشتباكات بين قوات الأمن وعناصر الجماعة الإخوان.

وقال العبد "تمكنت القوات الأمنية من تفريق المتظاهرين وضبط 6 من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين".

وأدى المئات من المصلين بالأسكندرية صلاة عيد الفطر بساحة مسجد القائد إبراهيم، كما أدى عشرات المواطنين الصلاة بساحة مسجد سيدي جابر، وسط إجراءات أمنية مشددة تحسبا لوقوع اشتباكات بين الأهالي وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين.

وعلى صعيد مواز، أصيب ضابطان ومجندان من قوات الشرطة اليوم، خلال اشتباكات وقعت بين قوات الأمن وأعضاء تنظيم الإخوان بمدينة الخانكة بمحافظة القليوبية.

ونظم العشرات من أنصار جماعة الإخوان مسيرة بمنطقة أبو زعبل بالقليوبية، مرددين هتافات معادية للشرطة وقوات الجيش، وقال مصدر أمني إن هتافات جماعة الإخوان تسببت في مناوشات بين أعضاء الجماعة والأهالي، ما أدى لتدخل قوات الأمن لفض المسيرة.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط، عن مصدر مسؤول بمديرية الصحة بمحافظة القليوبية قوله إن "غرفة عمليات المديرية لم تتلق أي بلاغات أو إخطارات من غرفتي عمليات الإسعاف أو المستشفيات بوجود قتلى جراء الاشتباكات التي وقعت في أبو زعبل بالخانكة.

تعليقات الفيسبوك