انتهاء إضراب شركة مصر إيران للغزل بعد وعد بصرف الأرباح بوساطة الجيش الثالث

السبت 23-08-2014 AM 11:46
 انتهاء إضراب شركة مصر إيران للغزل بعد وعد بصرف الأرباح بوساطة الجيش الثالث

صورة لإضراب سابق لعمال النسيج بالمحلة 2007 - رويترز

كتب

قال قيادي عمالي بشركة مصر إيران للغزل والنسيج بالسويس إن عمال الشركة أنهوا إضرابهم عن العمل بعد نجاح مفاوضاتهم مع ممثل من قيادة الجيش الثالث الميداني وجهات أمنية بالمحافظة.

وأضاف القيادي العمالي، الذي فضل عدم ذكر اسمه لأصوات مصرية، أن جميع مصانع الشركة التي توقفت خلال الإضراب عادت للعمل صباح اليوم بعد وعد من مدير الشركة بصرف الأرباح المتأخرة في 4 سبتمبر القادم كأمر غير قابل للتأجيل.

وكان نحو ألفي عامل بشركة مصر إيران لصناعة الغزل والنسيج أعلنوا إضرابهم عن العمل الخميس الماضي وتم وقف العمل بجميع المصانع البالغ عددها 6 مصانع، للمطالبة بصرف الأرباح المتأخرة.

وقال أحد العمال إن مدير الشركة امتنع عن صرف الأرباح بحجة أنه سيصرفها في سبتمبر المقبل فضلا عن امتناعه عن التواجد في الشركة وإغلاقه جميع هواتفه، لافتا إلى أن هذا الموقف غريب قياسا إلى أن أرباح الشركة طائلة خاصة أنها تصدر الغزل لكثير من دول العالم خاصة دول الشرق الأوسط.

وأضاف العامل "نحن مقبلون على العام الدراسي وما يحتاجه من مصاريف مدرسية فكنا ننتظر الأرباح والعلاوات لمساعدتتنا على سد المصاريف". 

ولفت العمال إلى أن إدارة الشركة امتنعت عن إرسال اتوبيسات لجميع العاملين سواء المقيمين بالمدينة السكينة التابعة للشركة أو المقيمين خارجها لنقلهم إلى المصانع.

تعليقات الفيسبوك