بالفيديو: أجهزة الدولة تعزف على ألحان الأغنية الوطنية للاحتفال بقناة السويس الجديدة

الأربعاء 05-08-2015 PM 06:51
بالفيديو: أجهزة الدولة تعزف على ألحان الأغنية الوطنية للاحتفال بقناة السويس الجديدة

الأغنية الوطنية تعود بعد غياب للاحتفال بقناة السويس الجديدة

كتب

قدمت وزارتا الدفاع والداخلية، أربعة أغان بمناسبة الاحتفال بافتتاح المشروع الجديد بقناة السويس الخميس الموافق 6 أغسطس 2015.

وتتميز الأغاني التي طرحتها الأجهزة الإعلامية بالوزارتين بعودة كل من محمد الحلو، نادية مصطفي، سامح يسري، إلى الغناء بعد سنوات من الغياب.

وتعود ايضا بهذه الخطوة الأغاني الوطنية المقدمة من انتاج أجهزة الدولة بعد فترة توقف فيما عقب ثورة 25 يناير 2011. ومن هذه الأغاني:

أغنية " أنا المصري" غناء علي الحجار وتأليف محمد عبدالجواد، ومن ألحان أحمد الحجار، وتم تصوير مشاهدها ما بين منطقة الأهرامات بالجيزة والمجري الملاحي لقناة السويس، وأحد المساجد الأثرية، ويظهر فيها تجسيد للمواطن المصري، العامل والفلاح والصياد.

أغنية "بكره تحلى" والتى تبدأ بحديث للرئيس السيسي يقول فيه: " هنشيل بلدنا على كتافنا، مش هنسيبها ومش هنضيعها ومش هنخلي حد يقدر يضيعها" من غناء نادية مصطفي ومحمد الحلو، كلمات التركي إبراهيم وألحان رضا رجب، وتضمن الأغنية مشاهد من تظاهرات 30 يونيو 2013 المطالبة بعزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، ومشاهد من حفر التفريعة الجديدة لقناة السويس.

أغنية تاج على رأسنا غناء سامح يسري وكلمات أحمد شريف وسامح يسري، ألحان سامح يسري وتتضمن مشاهد من المؤتمر الاقتصادي الذي عقد في مصر في الأسبوع الثاني من مارس 2013، إلى جانب مشاهد من الحفر في المشروع الجديد لقناة السويس.

 

ونشرت صفحة وزارة الداخلية على موقع اليوتيوب، أغنية أمي وبروحي أفديها كلمات اللواء إبراهيم موسي، وألحان الموسيقار الراحل، محمد عبدالوهاب، والتى سبق وأن قام بغنائها المطرب محمد ثروت، وتضمنت مشاهد من حفر المشروع الجديد في قناة السويس وعبور السفن من المجري الملاحي.

تعليقات الفيسبوك