الطيران المدني: لا يمكن تحديد أسباب سقوط الطائرة الروسية إلا بعد انتهاء التحقيقات

السبت 31-10-2015 PM 12:12
الطيران المدني: لا يمكن تحديد أسباب سقوط الطائرة الروسية إلا بعد انتهاء التحقيقات

الطائرة الروسية إيرباص 321 التابعة لشركة كوغاليم أفيا -صورة من موقع الشركة.

كتب

قال مصدر بوزارة الطيران المدني إنه لا يمكن تحديد أسباب سقوط الطائرة الروسية عقب إقلاعها من مطار شرم الشيخ إلا بعد انتهاء التحقيقات الخاصة بالتعرف على ملابسات الكارثة.

وأعلنت وزارة الطيران، اليوم السبت، تحطم طائرة مدنية روسية كان على متنها 224 شخصا في منطقة الحسنة بسيناء عقب مغادرتها لمطار شرم الشيخ الدولي بعد 23 دقيقة، وذلك بعد فقدان الاتصال بها. والطائرة من طراز "إيرباص 321" وتابعة لشركة "كوجاليمافيا".

وأوضح المصدر، في تصريح صحفي اليوم السبت، أن ما يتردد عن أسباب الكارثة فى بعض وسائل الإعلام سواء كانت عطلا فنيا أو غيرها مجرد تكهنات غير صحيحة.

وأضاف المصدر أن فريقا من الإدارة المركزية لتحقيق حوادث الطيران التابعة لوزارة الطيران المدني توجه إلى موقع سقوط الطائرة لفحص الحطام وإخلاء صندوقيها الأسودين تمهيدا للبدء فى تفريغ محتوياتهما والحوار في كابينة القيادة بين قائد الطائرة ومساعده وبين القائد وبرج المراقبة للتعرف على الأسباب الحقيقة للحادث.

وأضاف المصدر أن من حق السلطات الروسية المشاركة فى عمليات التحقيق لمعرفة أسباب الحادث لأن الطائرة روسية وركابها وطاقمها من الروس أيضا، وقال "نرحب بالتعاون مع السلطات الروسية في هذه التحقيقات من أجل التوصل للأسباب الحقيقة للكارثة من أجل تلافيها مستقبلا سواء كانت أسباب فنية أو غيرها ولحماية صناعة النقل الجوي في العالم".

قال سفير روسيا لدى القاهرة سيرجي كربيتشينكو، اليوم السبت، إنه يتواصل مع كل الجهات المصرية ورئاسة مجلس الوزراء لمعرفة أسباب سقوط الطائرة المدنية الروسية في سيناء صباح اليوم.

موضوعات متعلقة: 

الوزراء: مجموعة عمل لمتابعة تداعيات تحطم الطائرة الروسية ونقل الجرحى لمعهد ناصر

مجلس الوزراء: الطائرة الروسية سقطت في منطقة الحسنة وعثرت القوات المسلحة على حطامها

وزارة الطيران: العثور على حطام الطائرة الروسية جنوب العريش

رئيس الوزراء يوقف زيارته للإسماعيلية لمتابعة حادث الطائرة الروسية

رئيس لجنة الحوادث: العثور على حطام الطائرة الروسية قرب مطار العريش


تعليقات الفيسبوك