وزير: مصر تتجه لتنويع مصادر الطاقة.. وزيادة سعة البنية الأساسية لنقل وتوزيع البترول بالصعيد

الخميس 26-03-2015 PM 12:58
وزير: مصر تتجه لتنويع مصادر الطاقة.. وزيادة سعة البنية الأساسية لنقل وتوزيع البترول بالصعيد

رئيس مجلس الوزراء- شريف إسماعيل - صورة من رويترز

كتب

قال وزير البترول شريف إسماعيل، اليوم الخميس، إن مصر تتجه لتنويع مصادر إمدادات الطاقة كخطوة رئيسية لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العامة لشركتي المصرية للطاقة والتبريد "جاس كول"، والنيل لتسويق البترول لاعتماد نتائج أعمال الشركتين لعام 2014.

وأضاف إسماعيل، حسب بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، أن اتجاه قطاع البترول نحو تعظيم استخدامات الطاقة المتجددة -وبخاصة استخدام الطاقة الشمسية في إضاءة المباني الإدارية بالشركات والمواقع البترولية وتشغيل عدد من محطات تموين السيارات يعد ترجمة فعلية لهذا التوجه الحكومي، حسب قوله.

وأشار إسماعيل إلى أنه يتم العمل حالياً على أكثر من محور لتأمين إمدادات الوقود للسوق المحلي، من أهمها تطوير وزيادة سعة البنية الأساسية لنقل وتوزيع وتخزين وتداول المواد البترولية وبخاصة في صعيد مصر.

وتعاني مصر من أزمة في الطاقة أدت إلى انقطاع متكرر للكهرباء، إذ تعتمد مصر بكثافة على الغاز في تشغيل محطات توليد الكهرباء.

ويبلغ إجمالي طاقة التوليد التي تديرها الدولة نحو 30 ألف ميجاوات، وأصبحت البنية التحتية المتقادمة غير قادرة على تلبية احتياجات النمو المتسارع في الطلب على الكهرباء في بلد يقطنه نحو 87 مليون نسمة.

تعليقات الفيسبوك