السيسي ورئيس وزراء إيطاليا يبحثان الأوضاع في ليبيا ومواجهة اﻹرهاب

الإثنين 16-02-2015 PM 04:26
السيسي ورئيس وزراء إيطاليا يبحثان الأوضاع في ليبيا ومواجهة اﻹرهاب

الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء الإيطالي 24 نوفمبر 2014 - صورة لأصوات مصرية.

كتب

كتب: محمد بصل

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح الإثنين، اتصالاً هاتفياً مع رئيس وزراء إيطاليا ماتيو رينزي، الذي أعرب عن إدانة إيطاليا الشديدة للعمل الإرهابي الآثم الذي راح ضحيته 21 من أبناء مصر الأبرياء على يد تنظيم داعش في ليبيا.

وأكد رينزي، تضامن إيطاليا الكامل مع مصر ووقوفها بجانبها في مواجهة الإرهاب الغاشم، مشيرا إلى أنه على الرغم من الآثار السلبية للإرهاب في كافة أنحاء العالم إلا أن دول الجوار تكون الأكثر معاناة من ويلات الإرهاب أكثر من غيرها، وهو الأمر الذي يحتم على هذه الدول أن تتعاون فيما بينها وأن تتحرك بشكل سريع لتدارك الموقف.

وأعرب رينزي عن خالص تعازيه للرئيس السيسي، وللشعب المصري ومواساته لأسر الضحايا، مؤكدا دعم بلاده للجهود الدولية المبذولة في كافة المحافل الدولية، سواء في الأمم المتحدة أو الاتحاد الأوروبي، وصولاً إلى تكاتف دولي يقضي على الإرهاب ويساهم في عودة الاستقرار إلى الدول التي تعاني من ويلاته، وفي مقدمتها ليبيا.

ومن جانبه، أعرب الرئيس عن تقديره لموقف رئيس وزراء إيطاليا الذي يعبر عن مساندة بلاده لمصر وحرصها على دعم الجهود المصرية والدولية الرامية لمكافحة الإرهاب.

وشدد على مواصلة مصر التشاور والتنسيق مع الدول الصديقة لإنجاح جهود مكافحة الإرهاب والقضاء عليه وتهيئة المناخ المناسب لشعوب العالم المُحبة للسلام للعيش في استقرار وأمن لتحقيق طموحاتها التنموية.

تعليقات الفيسبوك