قائد سلاح الجو الليبي لـ"أصوات مصرية": قياديون في "داعش" ضمن 50 قتيلا على الأقل حصيلة الضربات المصرية

الثلاثاء 17-02-2015 PM 12:37
قائد سلاح الجو الليبي لـ

العميد الركن صقر الجروشي قائد سلاح الجو التابع للحكومة الليبية المعترف بها دوليا، الصفحة الرسمية لعمليات الجيش الليبي

كتب

كتبت: فيولا فهمي

قال قائد سلاح الجو الليبي العميد الركن صقر الجروشي، اليوم الإثنين، إن حصيلة الضربات الجوية المصرية على معسكرات ومناطق تمركز عناصر تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في ليبيا بلغت ما لا يقل عن 50 قتيلا بينهم قياديون.

وأضاف الجروشي، في اتصال هاتفي مع أصوات مصرية من داخل الأراضي الليبية، أن القوات الجوية المصرية قصفت عدة مواقع لمعسكرات تدريب وتسليح في المنصوري والشاعري وطاش بمدينة درنة شمالي ليبيا.

وشنت القوات المسلحة، فجر اليوم، ضربة جوية مركزة ضد معسكرات ومناطق تمركز ومخازن أسلحة وذخائر تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في ليبيا، ردا على بث تسجيل مصور عبر حساب تابع لتنظيم الدولة الإسلامية يظهر عملية إعدام جماعي ذبحا لـ21 مصريا مسيحيا.

وقال قائد سلاح الجو الليبي، إن قوات بلاده قصفت مواقع تابعة لتنظيم داعش بمنطقي رأس لانوف وبن جواد بمدينة سرت، مؤكدا استمرار التعاون العسكري والاستخباراتي بين مصر وليبيا.

وأوضح الجروشي أنه تبين من فحص مقطع الفيديو الذي بثته "داعش" أمس الأحد، أن عملية ذبح الـ21 مصريا تمت على شاطىء خليج مدينة سرت الليبية، لكن القوات الجوية المصرية استهدفت مواقع في مدينة درنة لأنها أكثر المدن الليبية "المختطفة" من قبل تنظيم داعش.

وتقع مدينة درنة على بعد حوالي 300 كيلو متر من منفذ السلوم البري قرب الحدود الغربية لمصر مع ليبيا.

ودعت مصر التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية داخل العراق وسوريا، اليوم الإثنين، إلى مواجهة المتشددين في ليبيا بعد بث مقطع فيديو يظهر مقاتلي التنظيم وهم يذبحون 21 مصريا.

وقال قائد سلاح الجو الليبي، لأصوات مصرية، إن "القيام بعمليات عسكرية دولية داخل الأراضي الليبية سينتهك السيادة الوطنية... الأفضل أن يتم تزويد الجيش الليبي بقطع غيار الطائرات وذخائر للقوات البرية لمواجهة بؤر الإرهاب".

وأضاف أن "الجيش الليبي مازال -رغم ما يواجهه من تحديات- قادرا على المواجهة والحرب، لكنه يحتاج تعزيز الدعم العسكري على الصعيد الدولي".

تعليقات الفيسبوك